الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 07:00 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”كابتن مصر” ..ما الذي يجمع بين إسماعيل ياسين و محمد إمام؟

كابتن مصر
كابتن مصر

بعد مرور أكثر من 5 سنوات علي عرض فيلم "كابتن مصر" للفنان محمد إمام إلا أنه يعتبر من أنجح الافلام التي قدمها، ولكن يوجد عمل أخر يحمل نفس الأسم وله نفس الفكرة فهل تعمد مؤلف العمل هذا أم إنها صدفة؟

في 8 أبريل 2015 قدم الفنان محمد إمام فيلم بعنوان "كابتن مصر"، ونجح في تحقيق إيرادات عالية بهذا العمل، وأصبح العمل الصدارة حينها، حيث أن فكرة العمل تدور حول شاب يدعي "كمال نجيب" الشهير بـ"الكونجو" والذي يقوم بدوره الفنان محمد إمام، والذي يحقق ما كان يطمح له منذ زمن بأن يكون واحدًا من أبرز لاعبي كرة القدم في مصر، لكن الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن، حيث يقوم بدهس رجل امن بالخطأ أثناء قيادته للسيارة مما ينتج عنه اعاقة دائمة، ليحكم على اللاعب بالسجن لمدة 3 سنوات، لكن اليأس لا يعرف لشغفه طريقًا، فيقرر أن يشكل داخل السجن فريقًا محترفًا لكرة القدم من زملائه المساجين.

وشارك في العمل كل من إدوارد ومحمد سلام وبيومي فؤاد وحسن حسني وعلي ربيع وأحمد فتحي ومن إخراج معتز التوني وتأليف عمرو طاهر.


وما لا يعرفه الكثيرون  أنه في 28 فبراير من عام 1955 قدم الفنان الراحل إسماعيل ياسين فيلم يحمل أسم "كابتن مصر" وهو بطولة مشتركة مع المطرب محمد الكحلاوي
وتدور أحداث الفيلم حول شاب يعشق كرة القدم، ويسعى لأن يصبح لاعب محترف، على الرغم من معارضة أسرته، لكنه ينضم إلى فريق كرة القدم ويبدأ بتحقيق الانتصارات مع الفريق، وفي نفس الوقت يقع بحب جارته، ويتفقا على الزواج، لكن هناك شاب ثري يسعى لإفساد تلك الزيجة، وتتصاعد الأحداث في إطار كوميدي رياضي.
"كابتن مصر" بطولة محمد الكحلاوي، إسماعيل ياسين، زهرة العلا، هدى شمس الدين، محمود المليجي، محمد التابعي، السيد بدير، من تأليف كمال محمد، وإخراج بهاء الدين شرف.

وعلي الرغم من إختلاف قصة الفيلمين إلا أن الكوميديا والرياضة والأسم عامل مشترك فيما بينهم ولكل فنان طريقته الخاصة في إسعاد جمهوره.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.