الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 08:34 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بالفيديو.. عمرو خالد يكشف مفاتيح تفريج الكرب والهموم من القرآن والسنة

الدكتور عمرو خالد الداعية الإسلامي
الدكتور عمرو خالد الداعية الإسلامي

قال الدكتور عمرو خالد الداعية الإسلامي، إن المسلم عليه أن يطمئن ولا يحزن علي ضيق أو كرب أصابه وخاصة أن الله سبحانه وتعالي قدم له 3 مفاتيح لتفريج الهم والكرب من داخل القرآن والسنة.

وقال خالد، عبر فيديو أعاد نشره على صفحته الشخصيه علي الفيس بوك و اليوتيوب: عليك أن تعيش وأنت في حالة طمأنينة كبيرة مع الله طالما أنت مواظب على فعل 3 مفاتيح هامة في القرآن الكريم وسنة النبي صلى الله عليه وسلم لتهدئة القلوب وتفريج الهموم.
وأوضح الداعية الإسلامي هذه المفاتيح الثلاثة قائلا: "أول هذه المفاتيح هي لا حول ولا قوة إلا بالله، عليك أن تكثر من قول لا حول ولا قوة إلا بالله في الدنيا، مستشهدا في ذلك بأن النبي- صلى الله عليه وسلم- يقول "لا حول ولا قوة إلا بالله كتز من كنوز الجنة" فعندما تقولها بكثرة كما لو أنك تأخذ قطعة من الجنة وينزل على قلبك سكينة عجيبة من الله، وكذلك لا حول ولا قوة إلا بالله يقول عنها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم "لا حول ولا قوة إلا بالله دواء لمائة داء أدناهم الهم ولهذه هي كنز من الكنوز".
وأضاف خالد: ثاني هذه المفاتيح لتفريج الكروب والهموم هو قول "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين" مستشهدا في ذلك بأن سيدنا يونس قالها وهو في بطن الحوت في ظلمات ثلاث "ظلمة البحر وظلمة الليل وظلمة بطن الحوت".

وتابع الداعية الإسلامي أن ثالث هذه المفاتيح والأخيرة هي قول" حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم"، وهي تكون آخر آية في سورة التوبة، مستشهدا في ذلك، بأن النبي- صلى الله عليه وسلم- كان يكثر منها ويقول " من قال حين يصبح وحين يمسي: حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكلت وهو رب العرش العظيم... سبع مرات كفاه الله ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة".

ونصح خالد قائلًا "احفظ الثلاثة وقلهم، ضاربا مثلاً، بأنه لا اعرف ابدأ مشوار في حياته أو حين يصبح صباحا أو يسافر سفر ما أو أذهب لعمل برنامج أو أي شيء إلا لما قال 7 مرات "حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكلت وهو رب العرش العظيم" وكذلك "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين" فحافظ على الثلاثة واكتبهم وانشرهم بين كل من حولك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.