×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 20 سبتمبر 2020 05:05 مـ 2 صفر 1442هـ
الأخبار

الزمالك نادي القرن الحقيقي .. جهات عليا تتدخل لإيقاف” المهزلة ” بين الأهلي والزمالك

الزمالك
الزمالك

علم الموجز أن جهات عليا تدخلت اليوم لإقتاع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لإلغاء أو تأجيل احتفالية نادي القرن الحقيقي منعا للفتنة بين جماهير الأهلي والزمالك في ظل تقدم الأهلي بشكوي لمنع الاحتفالية.

وقالت المصادر إن الجهات العليا تحاول إيقاف مهزلة نادي القرن بين الأهلي والزمالك حفاظا علي صورة الرياضة المصرية في ظل الخروج عن النص من الطرفين.
ويقيم نادي الزمالك احتفالية مساء اليوم الخميس علي قناة النادي للاحتفال بكونه (بطل القرن الحقيقي)، وهي الاحتفالية التي تقدم فيها الأهلي بشكوى أيضا إلى الجهة الإعلامية المسؤولية عن قناة الزمالك.

ونفى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، تلقيه أي شكوى من الأهلي ضد الزمالك، بسبب لافتة نادي القرن.


وكان الزمالك قد رفع بعض اللافتات على صور النادي بميت عقبة تشير إلى أنه نادي القرن الحقيقي، رغم حصول الأهلي على هذا اللقب من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في عام 2000.

وقال : لا أريد التدخل في موضوع نادي القرن، هناك حقوق وكل طرف يعرف حقوقه، لم نتلق أي شكوى رسمية من النادي الأهلي

وكان الأهلي قد أعلن أنه تقدم بمذكرة إلى وزير الشباب والرياضة، لمطالبته بالتدخل الفوري والاضطلاع بمسئولياته بحكم القانون، وإلزام رئيس نادي الزمالك بإزالة لافتات نادي القرن

وقام الزمالك بعدة إجراءات في الفترة الأخيرة فيما يخص ملف نادي القرن، فبحسب رئيسه مرتضى منصور، قد تم تصعيد الأمر للمحكمة الرياضية الدولية، من أجل إعادة ما يراه حقا للقلعة البيضاء.


أيضا قام بتعليق لافتة داخل النادي كُتب عليها (نادي القرن الحقيقي.. بالبطولات وليس بالمحسوبية والمجاملات)، وهي اللافتة التي أثارت جدلا سواء بالنسبة للاتحاد الأفريقي أو الأهلي كما وضع الشعار علي كارنيهات العضوية.

الأهلي الذي أرسل إنذارا قانونيا على يد مُحضر إلى الزمالك ينتظر تحركا قانونيا لضمان ما يراه حقه المادي والأدبي، خاصة أنه قام بتسجيل “نادي القرن” كعلامة تجارية خاصة به، وبالتالي ما يحدث من الزمالك في وجهة نظره انتهاك لحقوق الملكية الفكرية.
قالت مصادر قانونية أن شكوى الأهلي ما هي إلى تحرك لحفظ حقوق النادي، لكن في المقابل ما قام به الزمالك لا يمكن أن يعاقب عليه القانون.

السبب في ذلك هو وجود أكثر من مخرج قانوني لهذا الأمر، من بيها أن لافتة الزمالك تقول إن النادي هو (نادي القرن الحقيقي) وبالتالي هو شعار مختلف عن شعار الأهلي (نادي القرن)، ما يحمل اختلافا ولو شكليا.

الزمالك نادي القرن الحقيقي الأهلي جهات عليا

مواقيت الصلاة

الأحد 05:05 مـ
2 صفر 1442 هـ 20 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:48
العصر 15:17
المغرب 17:55
العشاء 19:12