الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:35 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

روسيا: هذه حقيقة وجود محادثات حول تبادل «ويلان» بمواطنين روسيين

المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية
المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية

نفت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، وجود محادثات بين موسكو وواشنطن حول تبادل المواطن الأمريكي، بول ويلان، المدان بالتجسس في روسيا، بالمواطنين الروسيين فيكتور بوت وقسطنطين ياروشينكو، المحتجزين في السجون الأمريكية.

وقالت زاخاروفا، خلال مؤتمر صحفي: "أود أن أؤكد مرة أخرى، بأن الشائعات حول موضوع المحادثات الجارية المزعومة مع الجانب الأمريكي حول مخططات تبادل محتملة...لويلان مقابل مواطنينا، ليست صحيحة".

وكانت محكمة مدينة موسكو قضت، يوم 15 يونيو، على المواطن الأمريكي بول ويلان بالسجن لمدة 16 سنة بتهمة التجسس في روسيا.

يذكر أن بول ويلان، يحمل أربع جنسيات هي الأمريكية والبريطانية والإيرلندية والكندية، ووفقًا لصحيفة "واشنطن بوست"، فإن ويلان كان يزور روسيا بانتظام منذ عام 2007، وذكر شقيقه أن بول ويلان يعمل في مجال أمن الشركات في "بورجوارنير"، التي تقوم بتصنيع قطع تبديل السيارات، ولم يتم الكشف رسميًا عن حقائق أساسية للقضية بسبب السرية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة