×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 9 أغسطس 2020 07:32 مـ 19 ذو الحجة 1441هـ
تقارير وأحداث

هل تبدء الدراسة في موعدها؟ .. خطة ”التعليم” للتعايش مع كورونا

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

هل تبدء الدراسة في موعدها.. خطة "التعليم" للتعايش مع كورونا

يتساءل الجميع عن موعد بدء العام الدراسي الجديد وهل سيتم تأجيله أم سيبدء في موعده ؛ ومن بين الأسئلة التي يطرحها المهتمين بالمنظومة التعليمية ما هي الخطط التي ستطبقها وزارة التربية والتعليم لبدء الدراسة في ظل ظروف جائحة فيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا المستجد.

من جهته قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تعمل على خطة جديدة تحتوي على المواعيد الخاصة ببدء الدراسة للمراحل التعليمية المختلفة.

وأشار الي أن الخطة التي تدرس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تطبيقها تتطرق الي ،كيفية التجمع مع الطلاب مع الحفاظ علي مسافات تقدر بمتر علي الأقل لتطبيق التباعد الاجتماعي للحماية من فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه يوجد مقترح بتقسيم الطلاب مجموعات كل مجموعة تحضر للمدرسة يومين فقط ؛ وباقي الأيام تكون بنظام الدراسة أون لاين عبر المنصات الرقمية؛ ولكنه عاد ليقول أن هذا غير عادل لأن ليس كل الطلاب يملكون الإمكانيات كطلاب الصفوف الثانوية.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بالمضي قدما في نظام التعليم الجديد؛ وخاصة بعد أن نجحت الوزارة في توصيل الامتحان لـ1.2 مليون طالب.

وأوضح أن الوزارة واجهتها مشكلات في تطبيق الامتحانات الالكترونية من المنزل للصفين الأول والثاني الثانوي من بينها الغش الجماعي أونلاين؛ منوها الي أن هذا بسبب الثقافة وتعوّد الطلاب على ذلك".

العام الدراسي الجديد التعليم الجديد كورونا

مواقيت الصلاة

الأحد 07:32 مـ
19 ذو الحجة 1441 هـ 09 أغسطس 2020 م
مصر
الفجر 03:43
الشروق 05:19
الظهر 12:01
العصر 15:37
المغرب 18:42
العشاء 20:07