الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 07:07 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بسبب كورونا .. إنهيار فى مؤشرات الأسهم الأوروبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أغلقت الأسهم الأوروبية منخفضة يوم الخميس مع تهاوي وول ستريت عقب زيادة قياسية جديدة في إصابات فيروس كورونا بالولايات المتحدة مما أثار المخاوف من إغلاقات جديدة.
 
وكانت أسهم لندن من أكبر الضحايا في أوروبا، إذ انخفضت 1.7 %، حيث هبطت أسهم شركتي الطاقة بي.بي ورويال داتش شل حوالي أربعة بالمئة في ظل تهاوي أسعار النفط بفعل المخاوف حيال الطلب على الوقود.
 
وتراجعت المؤشرات الرئيسية في باريس وميلانو ومدريد بين 1.2 و2%، في حين أغلقت الأسهم المدرجة في فرانكفورت دون تغير يذكر، إذ قفز سهم عملاق البرمجيات ساب 4.6% بعد أن أكدت الشركة توقعاتها للعام بأكمله.
 
وبعد أن حوم داخل نطاق المكاسب حتى معاملات ما بعد الظهر، تراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي ليغلق منخفضا 0.8 % ويسجل أدنى مستوى في أسبوع.
وقال إدوارد مويا، كبير محللي السوق في أواندا، ”الشهية للمخاطرة تعاني في ظل عدم السيطرة حتى الآن على تفشي فيروس كورونا بمعظم أنحاء العالم واحتدام التوترات الجيوسياسية بين الصين والغرب“.
 
كان مسؤول أمريكي أبلغ رويترز أن إدارة ترامب تعتزم وضع اللمسات الأخيرة على قواعد جديدة ستحظر على الحكومة شراء السلع والخدمات من أي شركة تستخدم منتجات من هواوي الصينية وآخرين.
 
وسجلت أسهم شركات التكنولوجيا المكاسب القطاعية الوحيدة في أوروبا، إذ صعد مؤشر القطاع 0.9 %، في حين انخفضت أسهم البنوك والمرافق نحو2%.
 
ويترقب المستثمرون انطلاق موسم نتائج الربع الثاني من العام، حيث يتوقع المحللون تراجع أرباح الشركات المدرجة على ستوكس 600 نحو 54 بالمئة، وفقا لبيانات رفينيتيف

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة