الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 05:38 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
ركوب التريند و5 ملايين جنيه .. لغز كبير في مقتل طفل شبرا على إيد جاره تشكيل الترجي المتوقع ضد صن داونز في إياب نصف نهائي دوري الأبطال بعد أول يوم بـ التوقيت الصيفي 2024.. اعرف مواقيت الصلاة بعد تغيير الساعة تشكيل صن داونز المتوقع ضد الترجي في إياب نصف نهائي دوري الأبطال كيتي.. هربت من مصر بعد اتهامها بالجاسوسية وسر اختفاءها عن الأضواء وحقيقة وفاتها بعد إصابتها بالسرطان كل ما تريد معرفته عن مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. ”الزيادات وموعد الصرف ” موعد مباراة الأهلي ضد مازيمبي في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا اليوم الجمعة بعد نجاح حملة المقاطعة.. تراجع أسعار الأسماك اليوم الجمعة 26 أبريل ارتفاع من جديد في أسعار الذهب .. عيار 21 يسجل 3110 جنيها للجرام الواحد موعد وقف تطبيق جدول تخفيف الأحمال.. «الكهرباء مش هتقطع» دينا الشربيني تكشف حقيقة تعاونها مع روبي في عمل فني دوري الأبطال.. بيان ناري من برشلونة على شغب الجماهير أمام باريس سان جيرمان

فضائل العشر من ذي الحجة.. موضوع خطبة الجمعة المقبلة بمسجد السيدة نفيسة

مسجد السيدة نفيسة
مسجد السيدة نفيسة

حددت وزارة الأوقاف موضوع : " مواسم الطاعات وأعمال وفضائل العشر الأول من ذي الحجة " ليكون موضوع خطبة الجمعة القادمة ، والتي ستقام بعدد محدود من المصلين بمسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها فقط ، وبذات ضوابط إقامة الجمعة في الأسابيع الماضية ، مع رفع أذان النوازل ظهر الجمعة وصلاتها ظهرا بالمنازل أو الرحال عدا الجمعة المقامة بمسجد السيدة نفيسة بالقاهرة بإذن الله تعالى .

وأكدت وزارة الأوقاف أنه لم يحدث أمس أي مخالفات من قبل المواطنين أو القائمين على المساجد ولم يتم إقامة صلاة الجمعة في مسجد واحد على مستوى الجمهورية وهو ما يؤكد أن الجميع على قدر المسؤلية ، مع تتابع عمليات التعقيم والنظافة المستمرة على مدار الساعة .

ويأتي ذلك في إطار متابعة وزارة الأوقاف اليوم الجمعة لعمليات فتح المساجد وغلقها في صلاة الجمعة فقط مع رفع أذان النوازل .

وناشدت الأوقاف جميع عمار بيوت الله ومحبيها التعاون مع الوزارة في تنفيذ خطتها حتى نستطيع معا الوصول إلى الفتح الكامل نتيجة التزامهم الكامل بالإجراءات المحددة.

وأكدت الوزارة في بيان لها أن من يتجاوز قد يكون سببا في غلق المسجد الذي يتجاوز في شأنه كلية ، حيث ستكون الوزارة مضطرة على رغم عنها في غلق أي مسجد يحدث فيه تجاوز للتعليمات سواء في صلاة الجمعة أم في غيرها مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يثبت تجاوزه .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.