الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:23 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الصين تقرر وقف استيراد الجمبري الإكوادوري بسبب الكورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قررت مصلحة الجمارك العامة الصينية وقف الواردات من ثلاثة منتجين للجمبري الإكوادوري بعد أن أظهر فحص العينات وجود تلوث بفيروس كورونا الجديد في الشحنات الواردة منها أوائل الشهر الجاري.
 
وقال رئيس مكتب سلامة استيراد وتصدير الأغذية بمصلحة الدولة الصينة العامة للجمارك (بي كه شين) - في تصريح اليوم السبت - إن عينة واحدة تم جمعها من الجدار الداخلي لحاوية لنقل الجمبري الأبيض المجمد من شركة (Industrial Pesquera Santa Priscila S.A)، وعينات من التغليف الخارجي للمنتجات من كل من (Empacreci SA و Empacadora Del Pacifico Sociedad Anonima Edpacif S.A ) كانت إيجابية لفيروس كورونا الجديد في 3 يوليو الجاري.
 
وأضاف شين أنه تم إصدار قرار بإعادة الجمبري المجمد الذي أنتجته الشركات الثلاث بعد 12 مارس أو إعدامها.
وأجرت الجمارك الصينية اختبارات على 227934 عينة تتعلق بأغذية السلسلة الباردة المستوردة حتى التاسع من يوليو الجاري، وذلك في إطار جهود منع انتقال فيروس كورونا من خلال الأطعمة المستوردة المجمدة.
 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة