الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 09:42 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
موعد صرف معاشات مايو 2024.. معاشك في إيدك قريب تعليم القاهرة تعلن تفاصيل مبادرة ”براعم مصر الرقمية” للطلاب المتفوقين بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. إمام عاشور وحسين الشحات على دكة البدلاء في نصف نهائي دوري الأبطال بالفيديو.. حكايات نجوم الفن من غرف النوم إلى أقسام البوليس بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. بيرسي تاو و أحمد عبد القادر يقودان الأهلي ضد مازيمبي بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. انجاز تاريخي بانتظار كولر حال تخطي عقبة مازيمبي بدوري الأبطال هبوط في أسعار البيض .. الكرتونة تفقد 25 جنيها من قيمتها بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. تاريخ مواجهات الفريقين قبل انطلاق قمة نصف نهائي دوري الأبطال الدوري الإسباني.. تغييرات بالجملة في تشكيل ريال مدريد لمواجهة سوسيداد بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. وصول حافلة الأهلي إلي استاد القاهرة لخوض نصف نهائي دوري الأبطال اعرف قبل الطرح.. قائمة أسعار السلع التموينية لشهر مايو 2024 «يزيد الإصابة بالجلطات» .. كيف تقلل سلبيات التوقيت الصيفي على صحتك؟

بعد اعتذار ياسر جلال عن مسلسل ”سيف الله”.. تعرف علي قائمة المرشحين لبطولة العمل

ياسر جلال
ياسر جلال

فاجأ النجم ياسر جلال جمهوره بالإعتذار عن  بطولة مسلسل "سيف الله" والذي كان سيجسد فيه دور الصحابي خالد بن الوليد، و كان من المقرر تصويره في منتصف الشهر المقبل.

وقال ياسر في تصريحات له بأن العمل يحتاج إلى فترة طويلة من الإعداد البدني، من أجل أداء مشاهد الأكشن والمعارك الحربية.

وأضاف أن شخصية خالد بن الوليد مسؤولية كبيرة ويخشي ألا يقوم بتقديمها على الوجه الأكمل وذلك بالرغم من سعادته بالمخرج المتميز رؤوف عبد العزيز والمؤلف إسلام حافظ، مشيدا بالسيناريو المتميز.

وأنهى كلامه قائلا: "أوجه التحية لشركة سينرجي والأستاذ تامر مرسي ولفريق العمل والذي قام بتوفير جميع الإمكانيات من ملابس وإكسسوارات وأتمنى التوفيق لكل فريق العمل، ووجدت انه من الأفضل الاعتذار في هذا الوقت المبكر لإتاحة الفرصة لإيجاد البديل المناسب لهذا الدور".

وعاد  صناع العمل للبحث عن شخصية جديدة لتجسيد الدور ومن خلال هذا التقرير نستعرض أهم النجوم الذين تم ترشيحهم في السابق.

مع الإعلان عن العمل في العام الماضي تم ترشيح النجم عمرو يوسف لدور البطولة وبدأ في الإستعدادات للشخصية وسافر فريق العمل للاردن لبدء التصوير ولكن عاد يوسف بعد خلافات مع المخرج روؤف عبد العزيز  وأعلن إنسحابه، وخرج من خريطة دراما رمضان 2020، وبعد إنتهاء شهر رمضان تم الإعلان مبكرا عن تجسيد الفنان ياسر جلال للشخصية، ولكنه أعلن  انسحابه علي الرغم من كونه الأنسب لشخصية من حيث الشكل وإتقان اللغة بشكل جيد وإتقانه للفروسية والمعارك الحربية.

مع إعلان النجم ياسر جلال اعتذاره عن بطولة مسلسل «سيف الله المسلول» المتوقع عرضه في موسم 2021، عاد عدد من نشطاء مواقع التواصل لتدشين حملة لترشيح الفنان محمد خميس لأداء الدور تحت وسم «#خميس_ابن_الوليد.

واعتمدت الحملة على دراسة خميس للشخصية وأبعادها التاريخية، وتقديمه العديد من الأعمال باللغة العربية الفصحى، وكذلك بنيانه الجسدي وملامحه العربية.

ولم تقف الحملة على الوسم بل وجه القائمون عليها دعوة للشركات لرعاية المسلسل، كما تم وضع تخيل لطاقم العمل.

ومن ضمن الترشيحات التي سبق وعرضتها شركة الإنتاج كان الفنان محمد فراج حيث أنه قريب لشكل كل من جسدوا شخصية خالد بن الوليد في السابق، وهو الأفضل من حيث التمثيل لظروف سنه إذ أنه أقل المرشحين عمرًا وهذا ما سيساعده في الليقانة البدنية أثناء القتال، ولكن العيب الذي واجهه هو قِصَر القامة إذ أن خالدًا كان طويلاً بائن الطول (أي طويل جدًا).

وجاء ايضا أسم ماجد المصري ضمن المرشحين للعمل فإنه من حيث القوى البدنية والطول والملامح والهيئة قريب الصلة شكلاً بهيئة خالد بن الوليد، فضلاً عن أن مخارج حروفه ولغته العربية جيدة جدًا لأنه أزهري التعليم وهذا سيوفر كثيرًا، لكن العيب يكمن فقط في سرعة الحركة نظرًا لكِبَر سنه لكن سيعوض المصري هذا بحكم هوايته في ممارسة الرياضة.


وقالت مصادر قريبة من العمل انه سبق وتم عرض الدور علي النجم مصطفى شعبان، ولكنه لم يبدي موافقة أو رفض للعمل مما جعلهم يرشحون شخصية أخري للعمل.

وعرض العمل علي الفنان أحمد السقا أيضا خلال العام الماضي ولكنه اعتذر عن العمل لرغبته في التركيز في السينما أكثر، وارتباطه بأعمال فنية أخري.
وكان من ضمن المرشحين تلميذ يوسف شاهين النجم هاني سلامة والذي يملك موهبة كبيرة في إتقان اللغة العربية ولكن قصر قامته كان عائق كبير أمام شركة الإنتاج لإختياره للعمل.


ولكن المرشح الأقرب لتجسيد الشخصية حتي الأن هو النجم خالد النبوي حيث أنه يملك كل المواصفات من حيث طول القامة وإتقانه للفروسية ولإستخدام السيف والادوات الحربية خاصة بعد نجاحه في مسلسل "ممالك النار".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.