الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 09:36 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ننشر القصة الكاملة لتهديدات الإخوان لـ عبير موسي داخل البرلمان التونسي

عبير موسى
عبير موسى

يشهد البرلماني التونسي موجة من المشاحنات بين تيار الإخوان ورئيس كتلة الحزب الدستوري الحر، عبير موسي، والتي بدأت بمنع الأمن الرئاسي دخول شخص تابع لائتلاف الكرامة الموالي للإخوان مشتبه به في ملفات إرهابية.

واشتعل الخلاف بين عبير موسي ونواب ائتلاف الكرامة ووصل إلى تهديدها من قبل النائب رئيس الائتلاف سيف الدين مخلوف بسبب علاقته بتنظيم داعش الإرهابي بحسب ما نشر موقع "ميدل إيست".

ورفضت رئيس كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسي دخول أحد ضيوف رئيس الائتلاف سيف الدين مخلوف، مؤكدة أن الشخص الممنوع من الدخول له علاقة بتسفير الشباب التونسي إلى بؤر التوتر وأن الأمن الرئاسي اخبرها بكل المعطيات حول الملف لذلك تقرر منعه من دخول البرلمان لخطورة الموقف.

على الجانب الأخر رفض ائتلاف الكرامة تصريحات عبير موسي ووجه رئيسه مخلوف شتائم لـ موسي وصلت إلى حد محاولة الاعتداء عليها دخل المجلس التونسي.

وأوضحت مصادر إعلامية تونسية أن الشخص الذي منع من دخول البرلمان هو أحد مؤسسي كتلة ائتلاف الكرامة المهندس "حافظ البرهومي" وأنه مشتبه به في ملفات التسفير إلى بؤر التوتر في العالم العربي مؤكدة أن المذكور مشتبه به في قضايا تتعلق بالارهاب سواء بالداخل او الخارج وأنه يخضع لإجراء الحدودي "س 17 ".

ومن المعروف أن "س 17" هو إجراء أصدرته وزارة الداخلية التونسية لمنع سفر عدد من التونسيين المشمولين بقيود الحركة على التنقل والسفر وذلك لتورطهم في قضايا خطيرة تتعلق بالإرهاب أو الجريمة المنظمة.

ويأتي منع دخول ضيف ائتلاف الكرامة للبرلمان مع تصاعد التهديدات الإرهابية بحق عدد من النواب على غرار عبير موسي التي اكدت اكثر من مرة انها معرضة للاغتيال من قبل عدد من الجماعات الإرهابية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.