الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:57 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بالأسماء.. أسرار خطيرة من تحقيقات النيابة مع فتيات التيك توك

أثار تطبيق "التيك توك" منذ إطلاقه الكثير من الجدل، خاصة وأنه لا يفرض أي قيود على مستخدميه، وهو ما جعل روتده حديث الساعة، بداية من أزمات القبض على فتيات التطبيق، ونشر فيديوهات منافية لقيم المجتمع المصري وتحض على الفسق والفجور، وفي السطور التالية نستعرض الفتيات التي تم القبض عليهم بسبب نشر فيديوهات منافية للآداب على "تيك توك"..

بدأت سلسلة القبض على الفتيات بالقبض على الفتاة الشهيرة بـ"هرم مصر الرابع" حنين حسام، مرورًا بشيري هانم وزمرة، وأخيرًا بسنت محمد أحدث الفتيات اللاتي عرضن أنفسهن للمساءلة القانونية بسبب المحتوى الذي ينشرنه عبر التيك توك.

حنين حسام 

البداية مع حنين حسام، طالبة بكلية الآثار وفتاة، والتي قبض عليها يوم 21 أبريل الماضي، لنشرها فيديو تحرض فيه على الفسق والفجور، وذلك بدعوة الفتيات لفتح الكاميرات وتسجيل فيديوهات غير لائقة مقابل مبالغ مالية.

وحددت المحكمة جلسة 27 يوليو الجاري للنطق بالحكم على حنين حسام بتهمة التعدي على القيم والمبادئ الأسرية، ونشر الفسق والفجور.

سما المصري

كما أمر النائب العام بحبس سامية أحمد عطية عبد الرحمن، الشهيرة بـ سما المصري  بالحبس أربعة أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات، وذلك بتهمة نشر صور ومقاطع فيديو خادشة للحياء العام، عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت وحدة الرصد بمكتب النائب العام قد رصدت تداول واسع بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لصور ومقاطع مصورة للمتهمة مخلة وخادشة للحياء العام، وورد إلى الصفحة الرسمية للنيابة العامة بموقع "فيس بوك " عدد كبير من الشكاوي ضدها لنشرها تلك الصور والمقاطع، مبلغين عن حساباتها والمواقع التي تنشر من خلالها وبإحالة الإدارة تقرير بما أسفر عنه الرصد إلى النائب العام و أمر باتخاذ إجراءات التحقيق؛ فأمرت النيابة المختصة بضبط المتهمة لاستجوابها.

مودة الأدهم 

ألقت الشرطة القبض على مودة الأدهم في 14 مايو الماضي، أثناء اختبائها داخل كمبوند شهير بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك على خلفية رصد مباحث الآداب لعدة فيديوهات ادهم، ترتدي فيها ملابس فاضحة، وتأتي بحركات مثيرة تحرض على الفسق والفجور.

حددت المحكمة جلسة 27 يوليو الجاري للنطق بالحكم على مودة الأدهم بتهمة التعدي على القيم والمبادئ الأسرية ونشر الفسق والفجور.

منة عبد العزيز

ألقت السلطات الأمنية القبض على منة عبد العزيز يوم 26 مايو الماضي، بعد اتهامها لشاب يدعى مازن إبراهيم بضربها والاعتداء الجنسي عليها من خلال فيديو نشرته.

وفي 9 يونيو قامت النيابة العامة بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة وإخصائية نفسية في برنامج "حماية أطفال وكبار بلا مأوى" بالوزارة، ببحث حالة المتهمة الاجتماعية والنفسية وأمرت بعرض نتائج البحث والتوصيات على النيابة العامة، وذلك بعد أمر من النائب العام باستبدال الحبس الاحتياطي للمتهمة بأحد التدابير المنصوص عليها بالمادة 201 من قانون الإجراءات الجنائية كبديل عن الحبس الاحتياطي؛ وهو إلزامها بعدم مبارحة أحد مراكز الاستضافة المحددة من مشروع وزارة التضامن الاجتماعي، لعدم وجود محل إقامة ثابت ومعلوم لديها.

شيري هانم و زمردة 

وألقت الإدارة العامة لمباحث الآداب القبض على سيدة التيك توك "شيرى هانم" وابنتها "زمردة" في 11 يونيو الماضي، لنشرها محتوی خادش للحياء العام وأفكار تهدد أمن المجتمع.

بدأت تفاصيل الواقعة عندما وردت شكاوی إلكترونية لوزارة الداخلية بتقديم سيدة شهرتها شيري هانم وابنتها محتويات غير لائقة في فيديوهات ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وبناءا على توجيهات وزير الداخلية الداخلية محمود توفيق بمتابعه الصفحات التي تهدد أمن واستقرار الأسرة المصرية والتأكيد على ضبط كل ما يخدش حياء المواطنين تمكنت الإدارة العامة لحماية الآداب من ضبطها وتبين أن اسمها الحقيقي "شريفة رفعت" وابنتها نورا هشام وشهرتها "زمردة".

ومع التحقيقات أقرت إحداهما بإنشاء قناة بأحد مواقع التواصل للربح منها من خلال نشر مقاطع وضعا لها عناوين تتضمن إيحاءات جنسية لرفع نسب المشاهدة لهاء ومِن ثم التربح منها، بينما أقرت الأخرى باعتيادها ممارسة الدعارة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، واستغلال ما حققته من شهرة من خلالها.

منار سامي 

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على منار سامي بجوار كافيه شهير بمدينة بنها، وكان بصحبتها شاب يدعى عبد العزيز الذي سبق وتم اتهامه بعدة قضايا، وذلك في 1 يوليو الجاري.

ظهرت "منار سامي" لتثير الغرائز والجدل من جديد بعد حبس من سبقنها في هذا النوع من الفيديوهات، وتم اتهامها بتعمد إثارة الغرائز في الصور والفيديوهات التي تبثها عبر حسابها.

وفى يوم 4 يوليه قرر قاضى المعارضات بمحكمة كفر شكر، تجديد حبس منار سامي 15 يوما.

ألقت الإدارة العامة للآداب بمحافظة الجيزة القبض على هدير الهادي، يوم 5 يوليو الجاري عقب اتهامها بنشر فيديوهات خادشة للحياء على تطبيق "تيك توك".

واعترفت المتهمة إنشائها حسابات إلكترونية على بعض التطبيقات، وقناتين على مواقع التواصل الاجتماعي لبث مقاطع مخلة بالآداب، لتحقيق نسب مشاهدات عالية ومن ثم تحقيق ربا ماليًا، وهي الآن مستمرة في تجديد الحبس على ذمة التحقيق.

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على فتاة التيك توك الشهيرة بسنت محمد أمس الجمعة 10 يوليو بالإسكندرية، وذلك عقب نشرها فيديوهات خادشة للحياء ومنافية للآداب العامة، وتقوم بإيحاءات لإثارة الغرائز بقصد جذب المشاهدين وجمع المال ضاربة بالعادات والتقاليد للمجتمع عرض الحائط".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.