الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:51 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
قبل ساعات من تطبيق التوقيت الصيفي.. مواعيد غلق المحلات والمطاعم 2024 النائبة أميرة أبوشقة تتقدم بطلب إحاطة بشأن رحلة مصر للطيران (MS936) القادمة من الدوحة بث مباشر مانشستر يونايتد وشيفيلد .. 30 دقيقة والتعادل السلبي سيد الموقف بين الفريقين سرى للغاية .. مصر تسترد الذهب من الخزائن والبنوك الأمريكية تصريحات جريئة.. غادة إبراهيم: مستعدة أعمل دور رومانسي مع كريم عبد العزيز ولكن بدون قبلات أحمد جمال سعيد يعلن انفصاله عن زوجته ترقبوا انخفاض أسعار السلع وقريبا الأجهزة الكهربائية التموين .. تصرح بخفض تكلفة السلع رسالة خطيرة من دار الإفتاء لـ التجار بخصوص احتكار السلع الأساسية .. تفاصيل بعثة مازيمبي تصل القاهرة استعدادا لمواجهة الأهلي في نصف نهائي دوري الأبطال كيف تستعيد كارت شحن عداد الكهرباء بعد ضياعه؟.. بـ3 خطوات فقط تطبيق ذكاء اصطناعي يحتوي غضب النساء مقابل 6 دولارات شهريا تعرف علي شروط الأعذار المرضية قبل بدء امتحانات نهاية العام 2024

معشوق المصريين.. معلومات عن أميتاب باتشان بعدما تمكن منه فيروس كورونا

قال الممثل الهندي أميتاب باتشان، والبالغ من العمر 77 عاما، عبر موقع تويتر إن الاختبارات أثبتت إصابته بمرض كورونا، وتم نقله للمستشفى، مضيفًا :"الاختبارات أثبتت إصابتي بكوفيد-19.. ونقلت للمستشفى.. المستشفى أبلغ السلطات.. وتجرى اختبارات للأسرة والموظفين وفي انتظار النتائج".

وحظي النجم الهندي بتعاطف واسع، وغرد عدد من المشاهير والسياسيين حتى يعربوا عن تمنياتهم له بالشفاء العاجل.

وحقق باتشان نجومية واسعة في الهند ومناطق أخرى من العالم منذ بدء مسيرته الفنية في سبعينيات القرن الماضي، كما حصد عددا من الجوائز وقاد الكثير من الأعمال الإنسانية.

كما حظى النجم العالمى الهندى أميتاب باتشان، بحب المصريين، والدليل على ذلك عندما جاء إلى مصر، وفى كل مكان يذهب إليه، ومع كل حدث يتواجد به، يتهافت عليه المصريون ليلتقطوا معه الصور التذكارية ويصافحونه، هذا النجم العالمى الذى تربى على أفلامه أجيال وأجيال من محبى السينما الهندية من المصريين والعرب.

وهو نفس الحب الذى اعترف به النجم العالمى، أثناء تواجده بدار الأوبر المصرية، وفى أكثر من مكان آخر مثل سفح الأهرامات، وأكاديمية الفنون، حيث قال أميتاب باتشان، إنه زار مصر 3 مرات، وفى كل مرة يجد حب الجمهور المصرى له فى تزايد وهو لا يجد تفسيرًا لسر الحب المُتبادل بينه وبين الشعب المصرى.

وقال إنه أدرك صحة العبارة التى تؤكد على أن من "يشرب من مياه النيل يعود إليها" وهو ما حدث معه وهو سعيد بذلك.

وأشار النجم الكبير أنه بعد أن زار مصر فى المرة الأولى وانبهر بها، أصر على اصطحاب أولاده معه فى زيارته الثانية فى فترة التسعينات، وقال إنه كان يتمنى أن يعيش تجربة الرحلة الطويلة عبر نهر النيل والاستماع بتاريخ هذا النهر العظيم.

وأكد باتشان أن ما يربط الهند ومصر ليس مجرد علاقات سياسية وطيدة منذ فترة حكم نهرو وعبد الناصر، وإنما بالبلدين ثقافة وتاريخ وحضارة وهذا هو سر التقارب الحقيقى بين الشعبين.

ووجه أميتاب بتشان امتنانه للجمهور المصرى الذى يُحب السينما الهندية وقال إن هذا الشغف من الجمهور الذواق للسينما يُعطى دافعاً جيداً للفنانين فى الهند على مزيد من العمل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.