×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 9 أغسطس 2020 04:06 صـ 19 ذو الحجة 1441هـ
نجوم الفن

معشوق المصريين.. معلومات عن أميتاب باتشان بعدما تمكن منه فيروس كورونا

الموجز

 

قال الممثل الهندي أميتاب باتشان، والبالغ من العمر 77 عاما، عبر موقع تويتر إن الاختبارات أثبتت إصابته بمرض كورونا، وتم نقله للمستشفى، مضيفًا :"الاختبارات أثبتت إصابتي بكوفيد-19.. ونقلت للمستشفى.. المستشفى أبلغ السلطات.. وتجرى اختبارات للأسرة والموظفين وفي انتظار النتائج".

وحظي النجم الهندي بتعاطف واسع، وغرد عدد من المشاهير والسياسيين حتى يعربوا عن تمنياتهم له بالشفاء العاجل.

وحقق باتشان نجومية واسعة في الهند ومناطق أخرى من العالم منذ بدء مسيرته الفنية في سبعينيات القرن الماضي، كما حصد عددا من الجوائز وقاد الكثير من الأعمال الإنسانية.

كما حظى النجم العالمى الهندى أميتاب باتشان، بحب المصريين، والدليل على ذلك عندما جاء إلى مصر، وفى كل مكان يذهب إليه، ومع كل حدث يتواجد به، يتهافت عليه المصريون ليلتقطوا معه الصور التذكارية ويصافحونه، هذا النجم العالمى الذى تربى على أفلامه أجيال وأجيال من محبى السينما الهندية من المصريين والعرب.

وهو نفس الحب الذى اعترف به النجم العالمى، أثناء تواجده بدار الأوبر المصرية، وفى أكثر من مكان آخر مثل سفح الأهرامات، وأكاديمية الفنون، حيث قال أميتاب باتشان، إنه زار مصر 3 مرات، وفى كل مرة يجد حب الجمهور المصرى له فى تزايد وهو لا يجد تفسيرًا لسر الحب المُتبادل بينه وبين الشعب المصرى.

وقال إنه أدرك صحة العبارة التى تؤكد على أن من "يشرب من مياه النيل يعود إليها" وهو ما حدث معه وهو سعيد بذلك.

وأشار النجم الكبير أنه بعد أن زار مصر فى المرة الأولى وانبهر بها، أصر على اصطحاب أولاده معه فى زيارته الثانية فى فترة التسعينات، وقال إنه كان يتمنى أن يعيش تجربة الرحلة الطويلة عبر نهر النيل والاستماع بتاريخ هذا النهر العظيم.

 

وأكد باتشان أن ما يربط الهند ومصر ليس مجرد علاقات سياسية وطيدة منذ فترة حكم نهرو وعبد الناصر، وإنما بالبلدين ثقافة وتاريخ وحضارة وهذا هو سر التقارب الحقيقى بين الشعبين.

ووجه أميتاب بتشان امتنانه للجمهور المصرى الذى يُحب السينما الهندية وقال إن هذا الشغف من الجمهور الذواق للسينما يُعطى دافعاً جيداً للفنانين فى الهند على مزيد من العمل.

أميتاب باتشان الهند مصر الأهرامات فيروس كورونا كوفيد 19

مواقيت الصلاة

الأحد 04:06 صـ
19 ذو الحجة 1441 هـ 09 أغسطس 2020 م
مصر
الفجر 03:43
الشروق 05:19
الظهر 12:01
العصر 15:37
المغرب 18:42
العشاء 20:07