×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 15 أغسطس 2020 04:10 صـ 25 ذو الحجة 1441هـ
كورة وملاعب

حازم إمام في البرلمان..بالأسماء.. نجوم الكرة يتألقون في ملعب السياسة

حازم امام
حازم امام

جاء قرر حازم امام نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق بالترشح في انتخابات مجلس الشيوخ ضمن قائمة حزب "مستقبل وطن"، بالإضافة إلى العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي الي قرر الترشح تابعاً لنفس الحزب، ليعيد من جديد سيناريوهات تواجد رموز الرياضية تحت القبة، وتعليق هموم وأحلام الرياضة في البرلمان.
ويوجد الكثير من لاعبي الكرة السابقين، والمسئولين في الرياضة يطرقون العمل السياسي، للعمل فيه من خلال ترشحهم للانتخابات بمجلس النواب أو مجلس الشيوخ.

الموجز يرصد اشهر الرياضيين الذين استهواهم العمل السياسي، وجذبتهم أحلام القبة

حازم إمام
ترشح حازم إمام لمجلس الشيوخ، عن حزب مستقبل وطن، بتوصية من الاعلامي سيف زاهر الذي يشغل منصب مدير النشاط الرياضي الخاص بالحزب، حيث عرض الفكرة على حازم إمام والمسئولين حتى أعجب الطرفين بها وتقرر ترشحه، ويعد ذلك أول عمل سياسي لحازم إمام.


مرتضى منصور
يعد مرتضى منصور أشهر الاشخاص الذين جمعوا بين العمل الرياضي والسياسي معاً، حيث بدأ منصور حياته كنائب لمجلس النواب عام 2000 بفوزه بمقعد المجلس عن دائرة اتميدة بالمنصورة.
ولكن المرة الأولى له في الترشح كانت عام 1990 الدورة ترشح أمام آمال عثمان وزيرة الشؤون الاجتماعية بدائرة العجوزة والدقي، وانتهت الانتخابات في هذه الدورة بإعلان فوز آمال عثمان.
كما ترشح في أكثر من دورة أخرى، أخرها عندما حصل على مقعد في مجلس النواب المصري، عن دائرة مركز ومدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، وهو الأن يجمع بين رئاسة نادي الزمالك وعضو في مجلس النواب.

أحمد شوبير
بدأ شوبير حياته السياسية عضو في الحزب الوطني المنحل عقب ثورة 25 يناير، وظل نائب للشعب عن دائرة طنطا بمحافظة الغربية، فقد شوبير مقعده عام 2010. وعقب الثورة أعلن اعتزال السياسة والأكتفاء بالعمل الرياضي وكأعلامي.

طارق السيد
اعلن طارق السيد ترشحه في انتخابات مجلس الشعب 2010 جاء مفاجئا للمتنافسين على الحصانة من المشاهير سواء كانوا نواب شعب سابقين أو قيادات حزبية، ولكن لم يوفق لاعب الزمالك السابق خلال رحلته الانتخابية.


سمير زاهر
رئيس اتحاد الكرة الراحل الذي حقق المنتخب المصري ثلاثة بطولات لكأس أمم افريقيا وشهدت فترته أزدهار على المستوى الفني للمنتخب، كان قد فاز أكثر من مرة في سباق الانتخابات وأصبح عضو لمجلس النواب والشيوخ، وكان قد قرر الترشح عام 2015 قبل أن يتراجع ويوجه الشكر لأهل الدائرة في دمياط الذي كان سيترشح بها.

رضا البلتاجي
الحكم السابق ورئيس لجنة التحكيم السابق، دخل العمل السياسي وأصبح عضو بمجلس النواب عام 2015، وحتى الأن هو عضو بمجلس النواب ولكن أبتعد عن العمل الرياضي وأهتم أكثر بالعمل السياسي.

سمير موسى
هو رئيس نادي الزرقاء سابقاً ورئيس نادي دمياط، دخل العمل السياسي وأصبح عضو في مجلس النواب أخر دورة عن دائرة فارسكور الزرقاء في دمياط، ويحظى بشعبية كبير هناك بسبب عمله السياسي او الرياضي هناك.

حازم امام مرتصى منصور العامري فاروق

مواقيت الصلاة

السبت 04:10 صـ
25 ذو الحجة 1441 هـ 15 أغسطس 2020 م
مصر
الفجر 03:48
الشروق 05:22
الظهر 11:60
العصر 15:36
المغرب 18:37
العشاء 20:00