الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 06:27 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حقيقة منح السعودية 100 ألف تأشيرة حج هذا العام

ردت السفارة السعودية في القاهرة، على مزاعم نشرت، على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن "السلطات السعودية منحت تأشيرات حج مجانية لهذا العام".

وأكدت السفارة السعودية في القاهرة، في بيان لها، عدم صحة الرسائل المنتشرة من خلال المواقع الإلكترونية الوهمية التي تقوم بالترويج للحصول على رحلات حج أو عمرة مجانية، مشيرة إلى أن هذه المواقع تستخدم منصات التواصل الاجتماعي (واتسآب - فيسبوك - تويتر) وغيرها، بهدف التحايل والنصب على المواطنين.

وشددت السفارة على أنه لا علاقة للمملكة بهذه الدعوات الوهمية بأي شكل من الأشكال، وأنها غير مسئولة عن أي معلومات تَرِد على هذه المواقع غير آمنة، أو أي عمليات نصب قد يتعرض لها المسجلين عليها.

كما قالت وكالة "فرانس برس" إن "هذا الخبر غير صحيح، والصور المرفقة بالمنشور مركبة، والتي تظهر في المنشورات مجموعة تأشيرات دخول للمملكة العربية السعودية بغرض الحج مرفقة بعبارة "حج مجاني"، مؤكدة أن هذه الصورة ظهرت في ينايرالماضي.

وجاء في نص الرسالة المفبركة "بمناسبة فك الحظر في السعودية وزارة الحج تهدي 100 ألف رحلة حج مجانا مدفوعة التكاليف شاملة الاقامة لمدة 15 يوم + تذاكر الطيران... برجاء أرسال رسالة على رسائل الصفحة لحجز مكانك في الحج المجاني".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.