الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 01:02 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

جرعة هيروين زائدة وجثة متعفنة وليلة ساخنة..31 عام على الوفاة ولم يكتشف أحد سر مقتل الفنان أنور إسماعيل

ولد الفنان أنور إسماعيل فى 1 أغسطس 1929، وهو من مواليد محافظة الشرقية حاصل على بكالوريوس من المعهد العالي للتمثيل سنة 1959، وعلى بكالوريوس تجارة جامعة عين شمس عام 1960، التحق بالمجال الفني من خلال أدوار صغيرة حتى جاءت إليه بالصدفة، وقابل الفنانة نادية الجندي التي رشحته للاشتراك معها في فيلم "المدبح".

قدم العديد من الأعمال السينمائية، والتلفزيونية خلال مشواره الفني، من أهم الأعمال التي شارك في بطولتها سينمائيا أفلام "الإرهاب، وآه يا بلد آه، النمر والأنثى مع الفنان عادل إمام حيث جسد شخصية عبده القماش"، وفي التليفزيون شارك في العديد من الأعمال منها" ألف ليلة وليلة، ومسلسل عصفور النار".

في نهاية الثمانينات وتحديدا في يوم 22 أبريل عام 1989 استيقظ الوسط الفني والمجتمع المصري كله على خبر مأساوي نشرته الصحف المصرية، بعد أن عُثر على الفنان أنور إسماعيل متوفى في شقة مفروشة في منطقة السيدة زينب، والغريب في الأمر أنهم وجدوا الجثة في حالة "تعفن" تام ما أثار الكثير من الشكوك حول وفاة الفنان، والحديث عن أن الوفاة حدثت منذ فترة ولم يكتشفها أحد إلا بعد أيام طويلة من الوفاة، واختلفت الرويات حول طبيعة الوفاة من بينها أن الوفاة كانت جرعة زائدة من مخدر "الهيروين"، وأخرى أن الوفاة جاءت بعد قضاء ليلة ساخنة مع إحدى الفتيات"، ولكن رجال النيابة راودتهم بعض الشكوك بأن الوفاة ربما تكون جنائية، فأمر وكيل النيابة بإرسال الجثة للطب الشرعي لفحصها.

التقرير أوضح وجود نسبة من من مخدر "الهيروين" بالجسم، إلا أن بعض المقربين من الفنان رفضوا تلك الرواية وأصروا على وجود شبهة جنائية بالواقعة.

31 عام مرت على وفاة الفنان أنور إسماعيل دون الكشف عن التفاصيل الحقيقة للحادث، ليبقى لغز القضية في طى لكتمان حتى وقتنا هذا، لتقيد قضية جديدة ضد مجهول.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.