الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:26 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

20 عامًا من الإبداع ولازال يتربع على القمة..الجمهور يحتفل بـ”تملي معاك” لعمرو دياب

يحتفل الجمهور بمرور 20 عامًا على ألبوم "تملي معاك" للهضبة، ويعتبر هذا الألبوم واحدا من أهم ألبومات الفنان عمرو دياب ومن أهم الأعمال التي قدمها خلال رحلته ومشواره الفني الذي تجاوز الـ 30 عاما.

تم طرح هذا الألبوم في صيف عام 2000، واستطاع منذ طرحه وإلى الآن أن يحجز لنفسه مكانه قوية لدى المستمعين وأن تظل أغنياته محفورة في ذاكرة الجمهور طوال تلك السنوات، فهو واحد من عدة ألبومات قدمها عمرو دياب في تلك الفترة، كانت السبب في تربعه على عرش الغناء العربي لسنوات طويلة، وأحدث فجوة قوية بينه وبين أقرب منافسية سواء من أبناء جيله أو من بعض الأجيال التي ظهرت بعده.

وضم الألبوم 10 أغنيات هي: العالم الله" و"تملي معاك" و"كدة عيني عينك" و"وهي عامله ايه" و"سنين" و"اعمل ايه" و"لو كان يرضيك" و"بعترف" و"قلبي اختارك" و"صعبان عليا"، وتم تصوير أغنية "تملي معاك و" العالم الله" بطريقة الفيديو كليب.

width="640">

ومع طرح الألبوم في الأسواق استطاع أن يحتل جميع مراكز بيع الألبومات، وتسابق المستمعين للحصول على نسخهم الخاصة منه، وفي بعض الأوقات وقفوا لساعات أمام مراكز البيع في انتظار سيارة التوزيع التي تحمل "شريط الكاسيت"، والهجوم لحظة ظهورها للحصول على هذه النسخة الأصلية الثمينة، والتي يتباهون بحصولهم عليها حتى الآن.

كما استطاع الألبوم وقتها أن يحقق العديد من الأرقام القياسية في مصر وحول العالم، والتي تم الإعلان عنها وقتها من قبل الشركة المنتجة للألبوم، ومن من بينها حصوله على لقب الألبوم الأكثر مبيعا في مصر والعالم العربي عام 2000 .

ونالت أغنية "تملي معاك" جائزة أفضل فيديو كليب في استفتاء معهد راديو الشرق الأوسط، ومن قناة النيل الفضائية، كما تم ترشيح الفنان عمرو دياب لجائزة الجرامي أوورد"، كأفضل أغنية للمرة الثانية عن أغنية "تملى معاك".

وفي نفس الوقت كشفت دراسة تم إعدادها وقتها من الأكاديمية البريطانية للعلاج الصوتي " BAST " أن أغنية "تملي معاك" أكثر الأغاني شعبية بين المستمعين في مصر.

تملي معاك" أصبح نقطة تحول في حياة عمرو دياب، ومعيار ومقياس لألبوماته التي لحقته، ومقياس أيضا لألبومات منافسية ليس في تلك الفترة فقط، بل وإلى الآن، مما يجعله واحدا من أهم أشهر الإنتاجات الموسيقى والتي ستظل علامة في هذه الصناعة لسنوات وسنوات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.