الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 08:26 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هل تقبل الصلاة على النبي مع عدم الخشوع؟.. الإفتاء تجيب

محمد صلي الله عليه وسلم
محمد صلي الله عليه وسلم

" هل تقبل الصلاة على النبي مع عدم الخشوع علمًا أنه لدي ورد يومي وقد ينشغل قلبي بشيء آخر فهل تقبل وأحصل على كفاية الهم والذنب؟"، سؤال تلقته دار الإفتاء المصرية، عبر فيديو البث المباشر، اليوم الاثنين، على صفحتها الرسمية بموقع « فيسبوك».

وأجاب الدكتور مجدي عاشور، المستشار العلمي لمفتي الجهورية، وأمين الفتوى بالدار قائلًا: « كل شيء في العبادات على درجات من الصلاة والصلاة وغيرها قال - تعالى-: (هُمْ دَرَجَٰتٌ عِندَ ٱللَّهِ ۗ وَٱللَّهُ بَصِيرٌۢ بِمَا يَعْمَلُونَهم)، فبقدر خشوعك في الصلاة على النبي - صلى الله عليه وسلم- تكون درجتك أكثر و أكبر».

وتابع المستشار العلمي لمفتي الجهورية: أنت في خير طالما تذكر، وهذا هو المهم، وتقبل صلاتك علي النبي - عليه الصلاة والسلام- ، لافتًا: « ليس هناك منافق أو صاحب نفس خبيثة يصلى على النبي بالتجربة، وقد يصلى عاصى، فلا مشكلة ولا ضرر وزد في هذا للترقى في المنزلة أكثر».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.