×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 11 أغسطس 2020 03:03 مـ 21 ذو الحجة 1441هـ
عرب وعالم

عاجل.. الحكومة التونسية تفتح «النار» على حركة النهضة الإخوانية

إلياس الفخفاخ
إلياس الفخفاخ

هاجم رئيس الحكومة التونسية، الياس الفخفاخ، اليوم الاثنين، حركة النهضة التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، وقال إن تصرفاتها الأخيرة أضعفت انسجام الحكومة، ودعوتها إلى تشكيل حكومة جديدة تعتبر انتهاكًا صارخًا للعقد السياسي الذي يجمعها مع مكونات الائتلاف الحكومي.

 

ونقلت شبكة سكاي نيوز عربية، في خبر عاجل لها، كلمة للفخفاخ قال فيها إن دعوة حركة النهضة تُشكل استخفافًا بالاستقرار الحيوي لمؤسسات الدولة وباقتصاد البلاد المنهك.

وتابع إلياس الفخفاخ: "التعديل على تركيبة الحكومة التونسية سيتم خلال أيام"، موضحًا أن النهضة تعمدت نسف مصداقية الحكومة التونسية.

ولفت رئيس وزراء تونس إلى أن حركة النهضة عملت على تأليب الرأي العام في تونس وتضليله، موضحًا أن تحرك النهضة لتغيير تشكيلة الحكومة انتهاك للعقد السياسي.

ومن جانبه رفض الرئيس التونسي قيس سعيّد، في وقت سابق اليوم، فتح باب التشاور مع أي قوى سياسية لتشكيل حكومة جديدة، إلا في حالتين فقط، هما استقالة الحكومة الحالية أو توجيه "لائحة لوم" لها. فيما يعد ردًا واضحًا من الرئيس التونسي على طلب حركة النهضة تكليف رئيسها رئيس البرلمان راشد الغنوشي، "فتح باب المفاوضات مع رئيس الجمهورية لتشكيل حكومة جديدة".

وجاءت تصريحات سعيّد، الاثنين، أثناء لقائه رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ والأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي.

الحكومة التونسية حركة النهضة الإخوانية إلياس الفخفاخ الرئيس التونسي قيس سعيّد

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 03:03 مـ
21 ذو الحجة 1441 هـ 11 أغسطس 2020 م
مصر
الفجر 03:45
الشروق 05:20
الظهر 12:00
العصر 15:37
المغرب 18:40
العشاء 20:05