الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:37 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”معشوق النساء” رشدي أباظة يرفع شعار المرأة أولًا.. ١٢ زيجة في حياة الدنجوان منهم خمس فنانات

رشدي أباظة
رشدي أباظة

دنجوان السينما العربية رشدي أباظة من أهم نجوم الزمن الجميل فهو كان عاشقًا للتمثيل، وأفنى حياته لخدمة الفن، وقدم الكثير من الأدوار المميزة فى السينما والتلفزيون والمسرح.

عرف رشدي أباظة بتعدد علاقاته النسائية، حيث كان يمتلك طريقة خاصة للتعامل مع السيدات بشكل خاص يشعر كل سيدة بقيمتها وأناقتها حتى لو كان وسط تجمع للنساء يتعامل مع كل واحدة منهن على أنها هي المميزة بين الجميع ما جعله معشوق النساء.

زيجات عديدة مر بها الراحل رشدي اباظة حيث كان من المعروف عنه أنه كان زيرا للنساء فكان كثير الزواج والطلاق، حقاً انه من اغرب الفنانين ليس فقط لأنه تزوج 12 زوجة بل لأن هناك اكثر من زيجة لم تستمر اكثر من 24 يوم.

تزوج الراحل رشدي أباظة من ضمن من ١٢ زوجة خمس فنانات كان أولهم الفنانة تحيا كاريوكا والذي أستمر زواجهم لمدة ثلاث سنوات، تزوج بعد ذلك من فتاة امريكية أنجب منها ابنته الوحيدة قسمت، واستمر زواجهما 4 سنوات،وطلّقها عام 1959.

وتزوج بعد ذلك من الفنانة سامية جمال في 1962 والذي أستمر زوجاهم لمدة طويلة وصلت إلى 18 عامًا أنتهت بالطلاق في عام 1977.

وتزوج بعد ذلك من صباح حيث تزوجها عام 1967، وطلقها بعد أسبوعين، وكانت سامية جمال في عصمته، وتزوج نبيلة أباظة فكانت زوجته الخامسة وهي ابنة عمه تزوجها عام 1979 قبل وفاته بسنتين.

يذكر أن سبب فشل الزيجات الخمسة كان لافتقاده الحنان الذى لم تستطع واحدة من زوجاته أن تمنحه له، كما أنه لم يجد من تفهمه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.