الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 08:27 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

جنة ”الجواز” ولا نار ”الفيروس”.. نجمات تحدين كورونا ودخلن عش الزوجية

قام العديد من نجوم ونجمات الفن بتحدي ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد رافعين شعار ”الحب فى زمن الكورونا“، حيث رفضوا تأجيل حفلات زفافهم، أو أن يكون الزواج بدون حضور ضيوف أو كاميرات لتوثيق ذلك الحدث السعيد، ومنذ بداية أزمة فيروس كورونا وحتى الآن توالت خطوبات وزيجات الفنانين التي جاء بعضها في فترة بدء انتشار الفيروس القاتل، وبعضها جاء في ذروة انتشاره وارتفاع أعداد المصابين والمتوفين به.

وآخر المناسبات كانت زواج الفنان محمد الشرنوبى من راندا رياض مديرة أعمال الفنانة أنغام، ورغم أنهما قررا تأجيل حفل الزفاف لما بعد انتهاء أزمة كورونا إلا أن احتفالية عقد القران لم تسلم من حضور أفراد من الأسرتين ومقربين من العروسين، وأظهرت بعض الصور والفيديوهات المنتشرة رقصا من قبل العروسين على أنغام أغنية قدمها الشرنوبى هدية لزوجته، ورغم أن الحفل تم في حديقة منزل العروس إلا أنه كان هناك استهتار واضح بالإجراءات الوقائية فلم يظهر أى منهم مرتديا ”الكمامة“ على الأقل لتقليل خطر إصابتهم.

ولم يكن زواج محمد الشرنوبي الوحيد الذي شهد استهتارًا بالإجراءات، ولكن سبقه إعلان المطرب الشعبي حسن شاكوش خطوبته على فتاة تُدعى ”منى“، حيث خضعا لجلسة تصوير ارتديا خلالها الكمامات تارة وتخليا عنها تارة أخرى، إلا أن مقطع فيديو انتشر من المكان الذي شهد الحفل أوضح من خلال الترتيبات أنه لم يكن هناك التزام بالتباعد الاجتماعي إذْ كانت الكراسي التي سيجلس عليها الضيوف متراصة.

كذلك حفل زفاف سيدة الأعمال إيمان رمضان شقيقة الفنان محمد رمضان، والذي ورغم التزام الغالبية بارتداء الكمامات إلا أن الحفل شهد تجمعات كبيرة للحضور. وتسبب هذا الحفل في عاصفة من الجدل والانتقادات بعدما انتشرت صور وفيديوهات من الحفل الذي أقيم في إحدى فيلل كمبوند السليمانية على طريق مصر إسكندرية الصحراوي بسبب التجمعات بالمخالفة للقانون.

ورصدت الأجهزة الأمنية تحركات الحضور في هذا الحفل حتى انتقلت قوة أمنية وتم القبض على العريس المهندس حسام حامد زوج شقيقة محمد رمضان وأحالته للنيابة العامة للتحقيق معه إلى أنها أطلقت سراحه بكفالة 4 آلاف جنيه. وتواصل الجدل حول هذا الحفل بسبب تخلي الكثيرين عن الكمامات واعتبر المغردون هذا خرقا لما تتخذه الدولة من إجراءات، خاصة وأن الصور التي تم ارتداء العروسين الكمامات فيها كانت للتوثيق والذكرى، وليس اتباعا للإجراءات الاحترازية.

بينما فاجأت الإعلامية العراقية شهد الشمري، متابعيها عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي بخبر خطبتها، من شاب عراقي يدعى فهد زيد القطري، ولوحظ من صورهما المنتشرة أيضا عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية كما لم يرتد العروسان ”كمامات“ للوقاية من كورونا.

وتزوجت الفنانة ياسمين صبري في منتصف أبريل الماضي وسط أجواء بسيطة حضرها أفراد الأسرتين، ورغم تأكيد العروسين في بيان لهما أن الحضور جاء بعدد بسيط للغاية من المقربين للعائلتين وسط أجواء احترازية والتزامًا بالتباعد الاجتماعي بسبب انتشار فيروس كورونا إلا أن الصور المنتشرة أظهرت عكس ذلك. ولم يكن الحضور ملتزمين بالتباعد الاجتماعي أثناء توثيق تلك الذكرى في صورهما ولكن لم يرتدي أي منهم كمامة أو قفازا يدل على أن هناك التزامًا بالتدابير الإحتزازية، حتى أن المأذون الذي عقد قرانهما لم يكن مرتديًا للكمامة.

وأعلنت الفنانة غادة عبدالرازق زواجها من مدير تصوير مسلسلها الأخير ”سلطانة المعز“ هيثم زنيتا، وذلك خلال تصوير مشاهد العمل الذي عُرض في رمضان الماضي.

وأوضحت غادة عبدالرازق في إعلان نبأ زواجها أن مشهد احتفال في المسلسل كان واقعيًا إذْ شهد احتفالها بعقد قرانها بينما لم يتضمن المشهد أي إجراءات وقائية تُذكر.

وفاجئ الفنان أحمد العوضى الجمهور بزواجه من النجمة ياسمين عبد العزيز، ويأتى ذلك بعد إعلان الثنائي ارتباطهما على السوشيال ميديا، بعدما نشرت ياسمين صورة للعوضى معلقة :"بحبك يا أحمد"، ليرد عليها بصورة لها وتعليق "بحبك يا ياسمين"، إلا أنهما لم يكشفا، ويعيش الثنائى حالة من السعادة بعد نجاح مسلسليهما "ونحب تانى ليه" و"الاختيار"، بعد عرضهما خلال السباق الرمضانى الماضى.

كما احتفل الفنان حازم إيهاب بخطوبته على فتاة من خارج الوسط الفني اسمها منى داغر ونشر صور لهما، وهو يهنئها قائلا: «أخيرا فعلناها حبيبتي وأصبحت ملكي»، الفنان ظهر في لقطة وهو يضع الكمامة، بينما اقتصر الحفل على حضور الأهل فقط.

وربما يكون من بين مشاهير الفن الذين تزوجوا رغم كورونا والتزموا بالإجراءات هم الفنان اللبناني فارس كرم الذي تزوج فتاة من خارج الوسط الفني، كما لم تنتشر صورًا للفنانة نيللي كريم من حفل خطوبتها على رجل الأعمال عمر إسلام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.