الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 08:27 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

”طنطا” تتصدر جامعات مصر في هذا الأمر.. اعرف التفاصيل

جامعة طنطا
جامعة طنطا

أعلن الأستاذ الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا لشؤون الدراسات العليا والبحوث عن حصول جامعة طنطا على المركز الأول في عدد من البعثات حيث حصل أعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعة على 20 بعثة، طبقاً للقائمة التي أعلنها اليوم الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي حول نتيجة خطة البعثات للعام الثالث 2019/2020 من الخطة الخمسية الثامنة 2017- 2022، والتي تشمل إيفاد لبعثات خارجية (إشراف مشترك ـ مهمات علمية لما بعد الدكتوراه ـ ماجستير).

واوضح عكاشة أن ذلك يأتى انعكاساً لدور جامعة طنطا بقيادة الدكتور مجدى سبع في تعزيز أهمية البحث العلمي والتطوير وتشجيع الباحثين على تنمية وبناء قدراتهم العلمية، وتعظيم مخرجات العملية التعليمية، وبناء قاعدة من الكوادر المتخصصة في المجالات النوعية الدقيقة التي تسهم في مواصلة مسيرة البناء والتطوير التي تشهدها الدولة.

وأضاف أن جامعة طنطا حصلت على المركز الاول وتلتها جامعة أسيوط على 19 بعثة، ثم جامعة القاهرة 15 بعثة، ثم جامعة المنصورة 13 بعثة، ثم جامعة المنيا 11 بعثة، ثم جامعة كفر الشيخ 9 بعثات، وأخيراً جامعة أسوان 8 بعثات، مشيراً إلى أن البعثات التي تم اعتمادها شملت أرقى الجامعات والمعاهد البحثية في 24 دولة وعلى رأسها، الولايات المتحدة الأمريكية بعدد 41 بعثة، يليها 32 بعثة للمملكة المتحدة، 19 بعثة لكل من اليابان وكندا وألمانيا، وضمت القائمة جامعات ذات تصنيف عالمي متميز.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.