الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 08:03 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سعد لمجرد آخرهم.. مطربين عرب يغنون باللهجة المصرية

سعد المجرد
سعد المجرد

طرح النجم سعد لمجرد أغنيته الجديدة "عدى الكلام" على إحدى التطبيقات المخصصة للأغاني، وعلى حسابه الرسمى على موقع الفيديوهات يوتيوب.

وتعد أغنية "عدى الكلام" هي الأولى باللغة المصرية لـ لمجرد، ويسعي من خلالها الوصول إلى جمهور المشرق العربي، وذلك بعد أن ‏حققت اغنيته "انت معلم " ما يقارب من المليار مشاهدة على اليوتيوب.
لم يكن سعد المجرد هو الأول من المطربين العرب الذين يسعوا لتقديم الأغاني باللهجة المصرية لحصد العديد من النجاحات فالقائمة طويلة ومن ابرز هؤلاء النجوم ، النجم راغب علامة والذي يعمل علي طرح أغنية بعنوان "ملك الرومانسية"، وهي باللهجة المصرية، وكان من المقرر طرحها خلال العام الماضي ولكن تم تأجيلها أكثر من مرة بسبب أعماله الفنية الأخري، والظروف التي مر بها العالم.

ونجحت المطربة لطيفة في تحقيق نجاح كبير بعد طرحها أغنية "ما بكرهوش" مع الملحن محمود أنور، وهي باللهجة المصرية أيضا، من كلمات حسام سعيد، توزيع تيام طارق، ومكساج ياسر أنور.
وسبق لها تقديم العديد من الأغاني بالمصري ومنها "مأفورها" و"بالعربي كده"
فيما يواصل الفنان التونسي صابر الرباعي، لتقديم أغنية جديدة باللهجة المصرية وليس فقط هذا بل واللهجة الصعيدية، وذلك بالتعاون مع الشاعر هشام صادق، ومن ألحان مدين، وتوزيع أحمد عبد السلام.

وكشفت المطربة اللبنانية ديانا حداد علي سعادتها بتحقيق اغنيتها والتي تحمل اللهجة والطابع المصري "جمالو"، نجاح كبير فور طرحها خلال الفترة الماضية، وتسعي لتكرار التجربة، وهي من كلمات ملاك عادل وألحان مدين وتوزيع أحمد عبد السلام.

أما النجمة اللبنانية إليسا والتي قدمت في السابق أغاني باللهجة المصرية وحققت نجاحا كبيرا كشفت لجمهورها عن مفاجأة جديدة تسعي لتقديمها من خلال، أغنية جديدة باللهجة المصرية تحمل طابع رومانسية من ألبومها الجديد.
ويوجد العديد من النجوم غنوا باللهجة المصرية منهم جنات ونانسي عجرم، وأصالة وسميرة سعيدة وغيرهم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.