الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 05:36 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تحت شعار ”الوطن أولًا”.. نجوم تفاعلوا مع أزمات أثيوبيا وليبيا

"تحت شعار" الوطن أولًا" تفاعل نجوم الفن مع الأزمات والقضايا التي تواجهها مصر، وأهمها الأوضاع في ليبيا، وبناء سد النهضة في إثيوبيا وتأثيره السلبي على مصر، حيث علق الفنان مصطفى شعبان عبر حسابه على تويتر، مشاركاً في هاشتاج" الجيش المصرى"، الذى يتصدر قائمة تريند تويتر، بعد بيان البرلمان الليبى الذى يدعو فيه الجيش المصرى التدخل لحل الأزمة فى ليبيا، مؤكداً ثقته فى الجيش المصرى، قائلاً: "كل الثقه فى جيش بلدى تحيا مصر".

كما علق عمرو محمود ياسين عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك" مشيرًا إلى خطورة الأوضاع في ليبيا وتطورات السد الأثيوبي، على الأمن القومي المصري، واصفاً ما يحدث بـ"أمر مدبر وخطير جداً"، حيث قائل :"تبدو لي الصورة وكأنها أمراً مدبراً لوضع مصر في موقف صعب بفتح جبهتي توتر وقلق في نفس ذات الوقت".

ودعا عمرو الفنانين إلى ترك ما وصفه بـ"التفاهات والصراعات الساذجة" لدعم الدولة في حروبها وصراعاتها الحقيقية على أرض الواقع التي قد تؤثر على أمنها القومي، قائلاً: "وهذه الأمور تتطلب منا كشعب ومجتمع أن نقف صفاً واحداً خلف الإدارة المصريه حتى لو كان هناك من يعارض او يشعر بعدم ارتياح لسياسة ما .. لكن الامر جد خطير .. و لابد ان يكون لنا دوراً داعماً لبلادنا و أول شيء نفعله ان نترك التفاهات والصراعات الغبيه والساذجة وما أكثرها".

كما عبر الفنان عمرو سعد عن مشاعره وحبه تجاه نهر النيل عقب أنباء بدء أثيوبيا ملء خزان سد النهضة، قائلاً عبر حسابه بموقع الصور الشهير "إنستجرام" :"نثق في استمرار تدفق النيل كما تدفق لآلاف السنين قدر الثقة في توحد الشعب المصري خلف قيادته السياسية المخلصة".

وأضاف :"سيعلم الجميع، وليس للمرة الأولي، أن الأزمات مهما كانت قوتها لا تسطيع كسر مصر بل على العكس لا تزيدها إلا صلابة وكرامة وإيماناً بعدالة القضايا وسيتعلم الجميع ممن سولت لهم أنفسهم أمراً أن المصريين لا تزيدهم هموم الزمن إلا عناداً لتجاوز المستحيل فالأزمات منحة من الله للمصرين وليست محنة".
وتابع: "درس الكرامة المصرية التي تجري في العروق كمجري النيل علي الأرض المقدسة وسيظل الشعب المصري صاحب جذور التحضر الإنساني مهما فعل الزمن أو دفعه الإهمال حينا للإهمال أو دفعته الظروف يومًا لاختيار ليس علي الطريق الصحيح سيظل المصري يحمل چينات الإبداع والتحضر والكرامة حتي لو لم يحمل جيبه مجموعة من أوراق باليه، اعتقد الأغبياء أنه بها يستطع شراء الحضارة أو الإنسانية ستبقي مصر والمصريين كما حفظها الله غير منقوصة نقطة ماء أو حبة رمل وسيشهد الجميع أن من صنع شمس الحضارة يوما لا يغيب".

وأكد الفنان رامى جمال ثقته في القيادة المصرية، مشدداً على ضرورة التكاتف والوقوف صفاً واحداً خلف الجيش المصري ودعم الرئيس السيسي، مشيراً إلى أن ما يحدث الآن ليس صدفة ولكن "الله خير حافظ".

ونشر رامى، عبر حسابه على تويتر صورة لجندى يرفع العلم المصرى، وكتب :"وقت الجد فى ضهر جيشنا وبلدنا ورئيسنا، وتحيا وستحيا مصر بإذن الله، ما يحدث ليس صدفة ولكن الله خير حافظ".

وتابع رامى "أثق فى قادتنا ومعرفتهم بمصلحة بلادنا مش فى كلام العامة، ووقت الجد يا وطنى داعم لجيش بلدك يا وطنى داعم لجيش بلدك".

في سياق متصل قال الفنان أحمد الشامي عبر حسابه الرسمي على تويتر: "معاك يا ريس ومع قواتنا المسلحة.. أي حد يقدر يفهم إن في يوم واحد تركيا تعلن نية اعتداءها علينا وسبحان الله في نفس اليوم يتم البدء في ملء سد النهضة اللي إثيوبيا أعلنتها بشكل رسمي أكيد كل ده متفق عليه.. ربنا معاك يا ريس ومع جشنا وحكومتنا وإن شاء الله محدش يقدر علي مصر".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.