الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 07:30 صـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول مباريات اليوم الأربعاء 1-5-2024 و القنوات الناقلة دوري أبطال أوروبا.. التعادل الإيجابي 2-2 يحسم قمة ريال مدريد وبايرن ميونخ في ذهاب نصف النهائي نرمين الفقي.. دخلت القسم بسبب الهانم.. وحكاية زواجها من الراحل فاروق الفيشاوي سرًا تثير الجدل مع اقتراب شم النسيم 2024.. تعرف على اتيكيت تناول الفول النابت رئيس هيئة تعليم الكبار : دعم رؤية الدولة في تحويل التعليم من الأمية إلى ريادة الأعمال دوري أبطال أوروبا.. تشكيل بوروسيا دورتموند المتوقع ضد باريس سان جيرمان بدء صرف السلع التموينية لشهر مايو 2024 غدًا.. اعرف الأسعار «حلم الكونفدرالية».. مواجهات نارية وقوية تنتظر الزمالك في شهر مايو الغندور يدير قمة الأهلي والإسماعيلي.. حكام مباريات الأربعاء في الدوري المصري تطورات إصابة محمد الشناوي وموقفه من مواجهة الترجي التونسي الأخضر دوخ الناس.. سعر الدولار بنهاية اليوم الثلاثاء سلة الاتحاد تطيح بـ الزمالك ويضرب موعدًا مع الأهلي في نهائي كأس مصر

الإدارة الأمريكية تدرس فرض حظر سفر أعضاء الحزب الشيوعي الصيني وعائلاتهم إلى الولايات المتحدة

تبحث إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، فرض حظر سفر على جميع أعضاء الحزب الشيوعي الصيني وعائلاتهم إلى الولايات المتحدة في مقترح وصفته الصين بأنه عبثي.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر، القول إن مسئولين كبارا يناقشون الأمر شرعوا في تداول مسودة لأمر رئاسي محتمل، لكن المشاورات ما زالت في مرحلة مبكرة ولم يتم رفع الأمر إلى الرئيس ترامب بعد.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" أول من تحدث عن هذه المناقشات. وتركز المناقشات على منع إصدار التأشيرات لأكثر من 90 مليون صيني فيما سيكون أكثر الإجراءات صرامة التي تتخذها واشنطن في إطار خلاف آخذ في التعمق مع بكين وصفه بعضهم بأنه حرب باردة جديدة، وذلك بحسب الوكالة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشون يينج، للصحفيين، اليوم الجمعة، لدى سؤالها عن إمكانية فرض مثل هذا الحظر على سفر صينيين، إن تنفيذ ذلك سيعني أن الولايات المتحدة تختار الوقوف ضد 1.4 مليار نسمة في إشارة لعدد سكان الصين.

وأضافت: "هذا ضد التوجه العام في القرن الحادي والعشرين وسيكون شديد العبثية"، لكنها أشارت إلى أن المسؤولين الأمريكيين لم يوضحوا بعد إن كانت التقارير التي تتحدث عن حظر محتمل على السفر صحيحة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.