الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 05:48 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

برشا برشا .. المثلوثي ينضم لعصابة التوانسة في الزمالك

ساسي
ساسي

نجح مسؤولو نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور، في التعاقد مع حمزة المثلوثي نجم الصفاقسي التونسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ووقع اللاعب على عقود انتقاله لمدة ثلاث مواسم، بعدما وصل للقاهرة في الساعات الأخيرة من أول أمس الأربعاء، على أن يخضع للكشف الطبي بإحدى مستشفيات القاهرة.

وجاء التعاقد مع اللاعب التونسي، في صفقة انتقال حر من جانب الفارس الأبيض، عقب نهاية عقد اللاعب مع الصفاقسي بنهاية يونيو الماضي، وعدم تجديد تعاقده.

وترى إدارة الفارس الأبيض، أن وجود المثلوثي هو بمثابة الصفقة القوية خاصةً أنه خاض 227 مباراة بقميص جميع الأندية التى لعب بصفوفها ونجح فى إحراز 10 أهداف وصناعة 20 أخرى لزملائه.

وشهدت تجارب الزمالك مع الصفقات التونسية، قليل من الاضطرابات حيث سبق المثلولي 4 لاعبين توانسة لعبوا بالقميص الأبيض يعد أبرزهم فرجاني ساسي لاع الفريق الحالي.

ويرصد "الموجز" تاريخ الزمالك مع اللاعبين التوانسة قبل ظهور المثلوثي من خلال التقرير الآتي:-

1- "يامن بن ذكري"

يعتبر يامن بن ذكرى، هو أول لاعب تونسي انضم لصفوف الزمالك، فى صيف 2006 قادمًا من الإفريقي التونسي، ولكنه رحل بعد موسمين بعد المشاركة مع الفريق فى 15 مباراة فقط بالدورى الممتاز.
يامن بن زكري

2- "وسام العابدي"

تعاقد الزمالك مع وسام العابدي مدافع الصفاقسي التونسي، موسم 2007-2008، واستمر حتى يناير من عام 2009 والعودة لتونس عبر بوابة الترجى الرياضي.

وسجل العابدى هدفًا وصنع أخر خلال 26 مباراة بقميص الفارس الأبيض، فى الوقت الذى حصل خلاله على بطاقتين باللون الأحمر خلال مسيرته مع الفريق.

3- "حمدي النقاز"

نجح الزمالك في التعاقد مع الدولى التونسى حمدى النقاز يناير 2018 قادماً من فريق النجم الساحلى، حيث ظهر اللاعب المميز بأداء رائع فى بداياته فى الدورى المصرى.

وتراجع مستوى النقاز في فترته الأخيرة فى عدة مناسبات قبل أن يقرر فسخ عقده بسبب عدم الحصول على مستحقاته المالية فى منتصف الموسم الجاري.

واستطاع اللاعب أن يساهم مع الزمالك، فى صناعة 9 أهداف خلال 63 مباراة خاضها بقميصه، قبل أن يرحل للدوري الليتواني ومنه إلى الترجي التونسي بالموسم الجديد.
النقاز

4- "فرجاني ساسي"

أعلن نادي الزمالك، في صيف 2018 تعاقد مع الدولي التونسي فرجاني ساسي، في صفقة تعد هي الأنجح على مستوى اللاعبين التوانسة في القلعة البيضاء.
وقدم ساسي منذ اليوم الأول له، مردوداً مميزاً فى قيادة خط وسط الزمالك برفقة طارق حامد على مدار موسمين متتاليين، نال خلالهما عشق جماهير النادي، ونجح في تسجيل 11 هدفًا وصناعة 8 خلال 62 مباراة رسمية مع النادي.
ساسي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.