الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 12:04 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير النقل يعلن موعد افتتاح المرحلة الرابعة بالخط الثالث لمترو الأنفاق

وزير النقل
وزير النقل

أكد وزير النقل المهندس كامل الوزيرخلال احتفالية بدء تشغيل جرارات وعربات السكة الحديد الجديدة أنه سيتم افتتاح الجزء الثانى من المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمتروالممتد من النزهة حتى محطة عدلى منصور قبل عيد الأضحى داعيا الجمهور إلى الفرح بما تحقق من تطوير فى المترو والسكة الحديد.

وأضاف:" نحن متواجدون لخدمة المواطن المصرى ونبارك للشعب المصرى على التطوير".

كانت الهيئة القومية للأنفاق انتهتمن كافة أعمال تنفيذ الجزء الثانى من المرحلة الرابعة من الخط الثالث الممد من محطة النزهة1 حتى محطة عدلى منصور بطول 7.8 كم، كما استكملت كافة تجارب واختبار التشغيل لأنظمة الإشارات والاتصالات والتحكم والقطارات التي ستعمل خلال هذا الجزء .

كما انتهى تحالف شركات المقاولات المنفذة للمشروع من كافة الاعمال والاختبارات وإجراءات السلامة وأصبح المشروع جاهز للافتتاح والتشغيل الرسمي للجمهور على أن يفتتح هذا المشروع للجمهور خلال احتفالية كبرى قبل نهاية الشهر الجارى.

وستضم محطة عدلي منصور التي ستمثل نهاية الخط الثالث للمترو 3 محطات هى"مترو أنفاق وقطار مكهرب وشاتل باص" و ستربط وتكون بداية محطات مشروع القطار المكهرب السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان الجارى تنفيذه حاليا، كما ستربط وستشهد انطلاق شاتل باص الرابط مع مطار القاهرة، كما سيجاورها ورشة الخط الثالث للمترو التي تبلغ مساحتها 65 فدان وتعد أكبر ورشة في الشرق الأوسط وأفريقيا لصيانة قطارات المترو.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة