الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 05:34 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ثورة تغيير مرتقبة في منتخب المغرب

خاليلوزيتش
خاليلوزيتش

عاد وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، إلى المغرب يوم الخميس الماضي، بعد غياب دام أكثر من ثلاثة أشهر، إذ قضى فترة الحجر الصحي بالديار الفرنسية، بعدما حرمه تعليق الرحلات الجوية بسبب تفشي وباء "كورونا" من العودة إلى المملكة.

وخضع خاليلوزيتش للفحوصات الطبية الخاصة بالكشف عن "فيروس كورونا" في فرنسا، قبل أن يشد الرحال إلى المغرب، وفقا للإجراءات الاحترازية والوقائية المعمول بها، والمفروضة على المغاربة والأجانب الراغبين في الدخول إلى المملكة.

وحسب مصادر إعلامية سردتها صحيفة هسبرس المغربي، فإن خاليلوزيتش لن يدخل الحجر الصحي في فندق خاص رفقة العائدين في الرحلة نفسها، كما كان عليه الحال في السابق، بعدما فرضت الحكومة على المغاربة والأجانب الراغبين في العودة تقديم اختبارين للكشف لا تقل مدتهما عن 48 ساعة قبل الصعود إلى الطائرة.

ووفق المصادر نفسها فإن خاليلوزيتش سيعقد اجتماعا مع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لتحديد نقاط العمل المستقبلية والاستعدادات اللازمة للاستحقاقات المقبلة، قبل أن يعقد اجتماعا مع طاقمه التقني، الذي من المنتظر أن يحسم في ملفي مدربه المساعد لاندري شوفان، الملتحق بالمنتخب الفرنسي للشباب، ومدرب الحراس كريستوف أنفيل، الذي قدم استقالته من طاقم خاليلوزيتش، ليلتحق بالطاقم التقني لليون الفرنسي.

وعن الأخبار الأخيرة التي ربطت اسم الحارس الدولي السابق مصطفى الشادلي بطاقم البوسني وحيد خاليلوزيتش، لتعويض كريستوف أنفيل كمدرب لحراس "الأسود"، قال الشادلي في تصريح لـ"هسبورت": "بدوري سمعت بالأخبار التي تحدثت عن وجودي ضمن الأسماء المتداولة للاشتغال رفقة الناخب الوطني، لكنني لم أتلق أي عرض رسمي حتى الآن".

وأضاف المتحدث نفسه: "سأكون سعيدا بالانضمام إلى الطاقم التقني للمنتخب الوطني الأول، إذا ما حدث ذلك، لكنني من النوع الذي لا يحب أن يسبق الأحداث..فما من شيء رسمي حتى الآن".

وتنتظر الجماهير المغربية أن يُقدم خاليلوزيتش نتائج جيدة مع "الأسود"، إذ لم يُقدم حتى الآن ما كان منتظرا منه، وإن كانت الفترة التي أشرف خلالها على القائمة الفنية للمنتخب ليست بالطويلة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.