الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 12:39 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الزراعة: قمنا بتطوير 6 مزارع إنتاج حيوانى بالتنسيق مع القطاعات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلن المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، أن
الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء حوالي 55%، ويتم استيراد 45% من الخارج، موضحا أن هناك 52 مزرعة تابعة لوزارة الزراعة، تم افتتاح 6 مزارع بعد تطويرها، وهناك 18 مزرعة يعملون بكامل طاقتهم، وفي الفترة القادمة سيتم العمل في باقي المزارع.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير" الذي يذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسى شدد على الاهتمام بالمزارع، مشيرا إلى أنه تم تطوير عدد من المزارع بالتنسيق مع القطاعات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، مشيرا إلى أنه تم إقحام التكونولوجيا، وتوفير وظائف للشباب، حيث حصل كل شاب على 20 رأس ماشية، وجرى تعليمهم طرق التعامل معها وتربيتها وتسمينها وتدريبهم على أعلى مستوى.
وأشار إلى أن المستهدف هو تقليل الاستيراد من الخارج وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الإنتاج الحيواني، حتى وإن لم يكن بنسبة 100%، ولكن أن يكون الاستيراد بنسب أقل، مثلما كان الوضع في فترة كورونا، حيث اعتمدت مصر بشكل أكبر على الإنتاج المحلي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة