الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:42 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

«الاحتلال» يُنفذ 313 عملية هدم خلال النصف الأول من 2020

الاحتلال الإسرائيلى
الاحتلال الإسرائيلى

أفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلى نفذت 313 عملية هدم بحق المنشآت الفلسطينية، خلال النصف الأول من العام 2020، 54% منها فى محافظتى القدس والخليل.

وأوضحت الهيئة فى تقرير صدر عنها، اليوم الأحد، حول أبرز الانتهاكات الإسرائيلية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة خلال النصف الأول من العام 2020، أن مجموع إخطارات الهدم التى تم رصدها وتوثيقها فى الفترة التى يغطيها التقرير 351 إخطارًا، شملت (إخطارات هدم، وقف بناء، إعطاء فرصة إضافية للاعتراض على أوامر الهدم)، وقد تركز 60% من هذه الإخطارات فى محافظتى الخليل ورام الله.

ووفقًا لما نشر على موقع وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، رصدت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ما يزيد على 419 اعتداء للمستعمرين خلال النصف الأول من العام 2020 ليشهد بذلك ارتفاعًا ملحوظًا فى وتيرة الاعتداءات، حيث نجم عنها إصابة 78 مواطنًا فلسطينيًا، وحرق وقلع ما يزيد عن 3000 شجرة، وإلحاق أضرار مادية بمركبات المواطنين، حيث تم حصر 78 مركبة تضررت بشكل مباشر باعتداءات المستعمرين، وتركزت هذه الاعتداءات بشكل مكثف فى محافظات القدس، ونابلس، والخليل اللواتى شهدن ما يزيد 60% من مجمل اعتداءات المستعمرين.

ولقد أمعنت دولة الاحتلال، وإبان توحش الأخطار الصحية التى عصفت بالعالم أجمع وبالفلسطينيين على وجه الخصوص، فى مواصلة اعتداءاتها على المواطنين الفلسطينيين بالهدم والاستيلاء والقتل، ولم تتوقف عند ذلك، بل بدأت بشكل رسمى بالتهديد جديًا بتنفيذ مخططات ما نجم عن الإعلان المشئوم للإدارة الأمريكية فى ما بات يُعرف بمخطط ضم الأغوار الفلسطينية، وفى هذه اللحظة لم تعد مسألة تطويق انتشار فيروس كورونا المستجد الخطر الوحيد الذى يواجه الأراضى الفلسطينية، بل جاء تحدى مواجهة مخططات الاحتلال الذى لا يقل شأنا عن التحدى الأول، فى سلم أولويات العمل الفلسطينى الرسمى والشعبى حيث أنه يهدد وجود شعب بأكمله ويقضى تمامًا على أمل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة