الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:53 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

في ظل كورونا.. خطة التعليم لشكل الدراسة العام المقبل

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

كشف الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم، ورئيس امتحانات الثانوية العامة الملامح الأولية لخطة العام الدراسي المقبل.

حيث أكد أنه سيتم مراعاة الكثافات الطلابية بالفصول والتباعد الاجتماعي؛ لافتا الي أن الحضور سيكون من مرحلة التمهيدي حتى الصف الثالث الابتدائي بالمدارس، ويتم تقليل أيام الحضور حتى الصف السادس الابتدائي.

وأضاف في المراحل الأعلى يكون الاعتماد على الاون لاين؛ لافتا الي أن الوزارة حتى الآن لا تستطيع ضبط ذلك بمعادلة وسيكون لكل مدرسة نظام خاص بها وفقا للكثافة بداخلها.

وأوضح أنه سيتم تحديد عدد الحضور في الفصل ل 25 طالبا للفصل؛ مشيرا الي أنه اذا تفاجئت إدارة المدرسة بوجود عدد كبير، سيكون الفيصل الجوهري هو تطبيق التباعد الاجتماعي.

جاء ذلك خلال كلمته بلجنة التعليم بمجلس النواب، برئاسة الدكتور سامي هاشم، لمناقشة خطة العام الدراسي الجديد في ظل جائحة كورونا.

وأكد أنه سيتم الحرص علي أن تكون عدد الساعات الدراسية محسوبة اجمالا لتتفق مع الساعات العالمية مشددا أنه يتم الاعتماد على التعليم المدمج.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم أنه سيتم الاعتماد على منصة "study" لتدريس المواد التعليمية المعدة خصيصا للمواد المصرية، وسيكون هناك تواصل مع الطلبة والفترة القادمة ستشهد اليات لتدريب المعلمين.

كما أكد حجازي، أن وزير التربية والتعليم سيعرض مقترحا على مجلس الوزراء أن تكون الثانوية العامة، العام الدراسي المقبل بنظام التابلت والأونلاين ومازال ذلك محل نقاش.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة