الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:02 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية تعاون مع فرنسا فى مجال الذكاء الاصطناعى

بروتوكول تعاون
بروتوكول تعاون

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والفريق عبد المنعم التراس رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع عبر تقنية الفيديوكونفرنس توقيع اتفاقية تعاون دولية بين الهيئة العربية للتصنيع، وكلية الحاسوب والتكنولوجيات المتقدمة الفرنسية EPITA؛ بهدف اعداد مدربين وإطلاق برنامج دبلومة فى مجال الذكاء الاصطناعى لصالح وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقع اتفاقية التعاون الدكتورة عايدة الصبان رئيس مجلس إدارة مصنع الإلكترونيات، والدكتور/ جيوال كوارتواه المدير العام لكلية الحاسوب والتكنولوجيات المتقدمة الفرنسية EPITA . وتبلغ مدة العمل بهذه الاتفاقية خمس سنوات، وتهدف إلى تطوير برنامج تعليمى مشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والكلية الفرنسية، وخلق نظام فعال لنقل المعرفة من خلال تدريب 160 مدرب مصرى وتمكينهم من المناهج المخصصة لدبلومة ما بعد التخرج فى مجال الذكاء الاصطناعي وبموجب الاتفاقية سيقوم المدربين المرشحين من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتدريس برنامج الدبلومة بالكامل والتى سيتم إتاحتها من خلال معهد تكنولوجيا المعلومات ITI.

وأكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أن اتفاقية التعاون تأتى فى ضوء حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على إقامة شراكات عالمية لنقل المعرفة وبناء قدرات الشباب المصرى فى مجالات التكنولوجيات المتقدمة لاسيما تقنيات الذكاء الاصطناعى وعلوم البيانات لمواكبة متطلبات الثورة الصناعية الرابعة وبما يساهم فى تنفيذ مشروعات بناء مصر الرقمية، كما تأتى الاتفاقية فى إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعى والتى يتم السعى من خلالها إلى اعداد كفاءات متخصصة فى تكنولوجيات الذكاء الاصطناعى وإيجاد حلول عملية باستخدام هذه التكنولوجيات للتصدى للتحديات التى تواجه المجتمع المصري.

و أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع على سعى الهيئة دائمًا ومن خلال التنسيق المستمر مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى تنفيذ توجيهات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" لنقل وتوطين تكنولوجيا المعلومات وبناء القدرات فى مجال تقنيات الذكاء الاصطناعى وعلوم البيانات وتكنولوجيا المعلومات وإنترنت الأشياء وذلك لتلبية احتياجات الدولة وتنفيذ توجهاتها فى مجال التحول الرقمى والذكاء الاصطناعى وذلك وفقا لاستراتيجية الدولة الوطنية للذكاء الاصطناعي.

ومن جانبه؛ أعرب الدكتور جيوال كوارتواه المدير العام لكلية الحاسوب والتكنولوجيات المتقدمة الفرنسية EPITA عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية والتى تهدف إلى تحقيق تعاون مشترك طويل الأجل من أجل نقل المعرفة للمدربين المصريين فى مجال التكنولوجيا وتنمية مهارات الشباب المصري؛ مشيرا إلى النجاحات التى حققتها الكلية الفرنسيةEPITA على مدار أكثر من 35 عاما فى مجال التعليم والتى تعتمد فى برامجها على التطوير المستمر وتمكين المتدرب من تحقيق الربط والتواصل مع مستجدات الصناعة والبحوث العلمية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة