الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 11:47 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رسالة عاجلة من رئيس مجلس النواب الليبي للمسئولين المصريين

عقيلة صالح
عقيلة صالح

وجه رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، التحية والشكر إلى المسئولين المصريين لمساندة الدولة الليبية، وذلك في أعقاب تفويض البرلمان للقوات المسلحة لإرسال عناصرها في مهمات قتالية خارج الحدود.

كان مجلس النواب المصري قد أعلن موافقته على إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج الحدود، وذلك على خلفية التهديدات الأمنية على حدود مصر مع شقيقتها ليبيا.

وكان صالح قد أكد في وقت سابق أن الشعب الليبي سيطلب رسميًا من مصر التدخل بقوات عسكرية إذا اقتضت ضرورات الحفاظ على الأمن القومي الليبي والأمن القومي المصري، وذلك دفاعا شرعيًا عن النفس حال قيام الميليشيات الإرهابية والمسلحة بتجاوز الخط الأحمر الذي تحدث عنه الرئيس السيسي ومحاولة تجاوز مدينتي سرت أو الجفرة.

وقال صالح إنه في حال اختراق سرت سنطلب تدخل القوات المسلحة المصرية لمساندة الجيش الليبي، وحينها سيكون التدخل المصري لحماية حقوقها، موضحًا أنه في حال قيام الميليشيات بتجاوز الخط الأحمر سيكون التدخل المصري في ليبيا شرعيًا وبناء على تفويض من الشعب الليبي، وذلك لأن مصر تحمي الأمن القومي الليبي وفي ذات الوقت تحمي أمنها القومي من خلال تأمين حدودها الغربية ومنع تقدم الميليشيات لتسيطر على مناطق تمثل تهديدًا لأمن مصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة