الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:22 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

اشهرهم العنكبوت وولد الغلابة.. أحمد السقا يناقش قضايا المخدرات في أعماله الفنية

أحمد السقا
أحمد السقا

يحرص النجم أحمد السقا علي مناقشة العديد من القضايا المهمة خلال أعماله الفنية، والتي كثيراً ما تثير الجدل عند طرحها وتصبح حديث الرأي العام، ومن أهم القضايا التي يركز عليها في أعماله هذه الفترة هي تهريب وصناعة المخدرات وهذا ما تم تداوله خلال الفترة الأخيرة.

في البداية يشارك السقا خلال الفترة القادمة في فيلم "العنكبوت" مع المخرج أحمد نادر جلال، والذي يواصل تصويره حاليا، وتدور أحداثه في إطار درامي ممزوج بالأكشن مما يتسبب في الإثارة والتشويق حول تجار المخدرات الذين يتمكنوا من صنع مواد مخدرات جديدة، ثم يقومون ببيعها، ويواجهون العديد من الازمات والمشاكل.

يشارك في العمل كل من منى زكى، ظافر العابدين، ريم مصطفى، يسرا اللوزي، أحمد فؤاد سليم، تأليف محمد ناير، إخراج أحمد نادر جلال.

وفي رمضان من عام 2019 حقق نجاحًا كبيرًا في آخر أعماله الدرامية وهو مسلسل "ولد الغلابة" والذي تناول خلاله طريقة صناعة الاستروكس، وهو من بطولة أحمد السقا ومي عمر، وهادي الجيار ومحمد ممدوح وأدوارد، وهبة مجدي، وأنجي المقدم، من تأليف أيمن سلامة ومن إخراج محمد سامي

وتعتمد أحداثه علي الإثارة والتشويق، حول شخصية أحمد السقا والذي يعمل مدرس بإحدى المدارس الحكومية وبسبب الظروف المادية التي يتعرض لها يضطر للعمل في مهنة أخرى ليلاً وهى سائق تاكسى، وبالرغم من ذلك يعيش السقا صراعات، ويضطر للعمل في نقل وصناعة المخدرات.

وفي فيلم "الديلر" ناقش الفنان أحمد السقا قضية لشخصين ينقلان ويتاجران في المخدرات، وهما أحمد السقا وخالد النبوي، والتي تتولد بينهم كراهية منذ الصغر بين، انتهت اولى حلقاتها بهجرة على "خالد النبوي" إلى أوكرانيا وسجن يوسف "أحمد السقا" على يديه في مصر، وفي أوكرانيا تضع سماح زوجة على وحبيبة يوسف السابقة وليدها، ويعمل على مع تجار المخدرات ويهرب بالمال لمكان مجهول، ويسافر يوسف إلى تركيا للعمل في تجارة المخدرات، حتى يعلو نجمه ويلتقى الغريمان مرة أخرى، لتنتهى القصة بمقتل أحدهما.

ويشارك في العمل كل من أحمد السقا، و مي سليم، و خالد النبوي، و سامي العدل، و منة فضالي، ومحمد علي بن جمعة.
وشارك السقا ايضا في بطولة فيلم "المصلحة" مع النجم أحمد عز والتي جسد من خلاله شخصية ضابط يدعي (حمزة) يطلب نقله من قطاع الأمن المركزي إلى إدارة مكافحة المخدرات، عقب مقتل شقيقه على يد (سليمان المسلمي)، أملًا في إلقاء القبض عليه والثأر لشقيقه، فيقوم بمراقبة أخيه (سالم) أحمد عز تاجر المخدرات الكبير، بعد أن قام بتهريب (سليمان)، وتلفيق تهمة لزوجة (حمزة)، الذي يصر على الانتقام.
وشارك في العمل كل من حنان ترك، زينة، صلاح عبدالله، كندة علوش، من إخراج ساندرا نشأت.

وفي عام 2009 قدم السقا فيلم (إبراهيم الأبيض) والذي اثار جدل واسع حينها حول حقيقة هذه الشخصية وهل هي موجودة بالفعل أم لا وتدور الأحداث حول طفل صغير يُقتل والده أمام عينيه على يد عصابة كبيرة تتاجر بالمخدرات، فينمو الطفل وصورة مقتل والده لا تفارق مخيلته، متمنيًا أن يمضي به الزمن سريعًا لينتقم من أفراد العصابة، وعلى رأسهم زعيمهم.. تمر سنون يعيش خلالها إبراهيم حياة قاسية عنيفة، يبدأ بعدها في التقرب من العصابة المنشودة ليُتم انتقامه.
ويشارك في العمل كل من أحمد السقا، محمود عبدالعزيز، هند صبري، عمرو واكد، حنان ترك، باسم سمرة، من إخراج مروان حامد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.