الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:52 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

ننشر تفاصيل لقاء أمين جامعة الدول العربية ورئيس الوزراء اليمنى

أحمد ألو الغيط
أحمد ألو الغيط

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، دعم اليمن في تجاوز هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد.

وبحث أبو الغيط خلال لقائه برئيس الوزراء اليمنى الدكتور معين عبد الملك، عدة ملفات مهمة تخص الوضع فى اليمن على الصعيد السياسي والإنسانى والميدانى، منها أهمية تعزيز قدرات الحكومة اليمنية في مواجهة الأوضاع الخطيرة، خاصة على الصعيد الصحي والإنساني.

وأوضح بيان صدر عن الجامعة أن رئيس الوزراء اليمني وضع أبو الغيط في صورة التحديات المختلفة التي تواجه البلاد، في ضوء استمرار المخططات الحوثية لتحدي سلطة الدولة وتهديد جيران اليمن امتثالًا لتوجهاتٍ إيرانية، لافتا الانتباه إلى أن أبو الغيط أثنى على جهود حكومة عبد الملك في احتواء الأزمات الخطيرة التي تعرضت لها المدن اليمنية مؤخرًا، خاصة ما يتعلق بآثار الفيضان، وانتشار الأمراض المختلفة مثل الكوليرا وحمى الضنك، وانتهاء بفيروس كورونا.

وأكد أبو الغيط، أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل الوفاء بالتعهدات التمويلية التي قُطعت في مؤتمر جنيف من أجل تجنب تعرض السكان للمجاعة والعمل على احتواء الوضع الصحي الخطير، مشددًا على أن الاتفاق السياسي يظل المخرج الوحيد للأزمة اليمنية، والضامن لاستقلال اليمن في مواجهة التدخلات الإقليمية الضارة بمصالحه وبأمن جيرانه، وأهمية الحفاظ على سيادة اليمن وتكامله الإقليمي ووحدة ترابه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة