الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 02:59 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رجيم اللوز.. الحل المثالي لمحاربة الشيخوخة

رجيم اللوز
رجيم اللوز

من المعروف لدى الجميع أن من أهم المشكلات التى تواجه النساء بعدسن الأربعين، هى مشكلة زيادة الوزن التى تصبح عائقا كبيرا للحركة والحصول على جسم مثالي ورشيق، ولكن يمكن لاتباع حميات غذائية مختلفة ان يجعلك تحصل على نتائج ممتازة في إنقاص الوزن، وذلك بخلاف ممارسة الرياضة التي تعد شكلا أساسيا للحصول على جسم ممشوق وخالي من الأمراض.

الحل المثالي لإنهاء هذه الأزمة، هو «رجيم اللوز» الذى يعد أحد انظمة الرجيم الفعالة في التخلص من الوزن الزائد؛ وذلك لما له من قدرة على الحد من الوزن 2 كجم في الأسبوع ويمكن اتباعه لمدة شهر.

هذا الرجيم يساهم في خسارة الوزن بشكل كبير إن تم اتباعه بالطريقة الصحيحة، وبالشروط الخاصة به، وذلك لعدة أسباب ولما له من فوائد غير متوقعة، ومن أهمها :

يساعد على محاربة الشيخوخة، وذلك لما يحتويه اللوز على مضادات الأكسدة.

له قدرة على زيادة الشعور بالشبع وهذا يؤدي إلى الاكتفاء بالقليل من الطعام.
يساعد على الحد من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم، وهو الأمر الذي يعاني منه ذوات الوزن الزائد.
يوفر للجسم الألياف الغذائية والدهون الصحية التي تساعد على نزول الوزن؛ حيث يحتوي اللوز على الدهون الأحادية غير المشبعة وهي التي ترتبط بخفض خطر الإصابة بأمراض القلب.

يمد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات ومضادات الأكسدة بالإضافة والمنجنيز والفسفور والحديد والماغنيسيوم، مما يساعد في التقليل من مضاعفات مرض السكري، ويساهم تناول اللوز في تحسين الدورة الدموية ويرطب البشرة ويعزز القدرة على شفاء الجروح.

يحتوي على "قشرة " غنية بمكونات البروبيوتك، وذلك لإن رجيم اللوز يساعد في الهضم ونزع سموم الجسم وتعزيز نمو البكتيريا المفيدة داخل الأمعاء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.