الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 04:13 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار
السلطة الفلسطينية تعلن تشكيل حكومتها الجديدة.. (تفاصيل) ”بصراحة ساعات بلقح يعني أموت مجلوطة ؟“ .. أبرز تصريحات أيتن عامر في برنامج العرافة ”ولادي هما إضاءة حياتي وبعيش معاهم حاجات معرفتش اعيشها في طفولتي“.. أبرز تصريحات أحمد داود نشرة الموجز التعليمية.. أسعار كحك ومستلزمات العيد بمدارس التعليم الفندقي.. وننشر شكل أسئلة امتحانات مسابقة 30 ألف معلم خبير تربوي يطالب بإتاحة نماذج استرشادية لطلاب الثانوية العامة 2024 كولر يتفقد أرضية ملعب ”بنجامين مكابا” قبل مواجهة سيمبا غدا بدوري الأبطال بالفيديو.. ربنا بيحبنى ولا لأ؟.. علي جمعة يرد تصدر منتجات بـ 150 مليون دولار.. وزير الصناعة يبحث استثمارات جديدة مع «هيات ايجيبت» طريقة عمل كحك العيد بالكيلو قمة نارية.. مانشستر سيتي ضد أرسنال الأحد في الدوري الإنجليزي حكاية مثل امسك الخشب.. ما علاقته بدفع الحسد؟ جامعة مصر للمعلوماتية تستقبل وفد من سفارة فرنسا لعرض منح دراسة الماجستير والدكتوراه في الخارج

عاشق ”علم بلاده ” ..كيف حطم محمد صلاح ”الأساطير الخالدة ” في ليفربول ؟

محمد صلاح
محمد صلاح

لا يمكن أن تمر الليلة التي يبتسم فيها القدر بعد معاناة وصبر لمدة ثلاثين عاما مرور الكرام، طبيعي أن تحظى هذه الليلة بالصخب والضجيج الذي وضعنا محمد صلاح في القلب منه، بعد فوزه بلقب البريميرليج العنيد، الذى عاند جماهير الليفربول وأساطيرهم منذ العام 1990.

وحقق فريق ليفربول فوزاً مثيراً على حساب نظيره تشيلسي بنتيجة 5-3، في الجولة الـ37 من الدوري الإنجليزي، في اللقاء الذي أقيم على ملعب " أنفيلد "، عدد من الأرقام الهامة.

ورفع بطل البريميرليج رصيده بعد هذا الإنتصار الى 96 نقطة في الصدارة، في حين تجمد رصيد تشيلسي عند النقطة 63 نقطة في المركز الرابع بنفس رصيد مان يونايتد ثالثاً.

ليفربول رفع كأس البريميرليج عقب نهاية المباراة، علماً أن الريدز توج باللقب منذ عدة أسابيع لأول مرة منذ 30 عاماً، كما يعد هذا اللقب الأول له في الدوري الإنجليزي بمسماه الحالي.

وعادت منافسات التشامبيونشيب بعد توقف طويل، دام لأكثر من 3 أشهر، وبالتحديد منذ منتصف شهر مارس الماضى، بسبب أزمة تفشى فيروس كورونا المستجد.

توشح النجم المصري محمد صلاح بعلم بلاده أثناء استلامه ميدالية التتويج إلى جانب الكأس، الذي رفعه نجوم ليفربول، بقيادة النجم المصرى محمد صلاح، للمرة الأولى منذ 30 عاما.

وتسلم نجوم ليفربول، لقب كأس الدوري الإنجليزي، من أسطورة النادى كينى دالجليش، ورفع جوردان هيندرسون، قائد الفريق لقب البريميرليج هذا الموسم، للمرة التاسعة عشر في تاريخه.

وصعد النجم المصرى محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول، على منصة التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، حاملا العلم المصرى، بعد تتويج الفريق بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، للمرة التاسعة عشر في تاريخه.

وتسلم محمد صلاح، ميدالية التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، بعد صعوده إلى منصة التتويج.

وحقق صلاح، رقما قياسيا مع ليفربول، فى الدوري الإنجليزي، بعدما صنع ثالث أهداف فريقه فى شباك تشيلسي.

 

الموجز يسلط الضوء على ارقام الفرعون المصري:

  • محمد صلاح، أول لاعب من ليفربول، يحقق أكثر من عشرة أهداف وتمريرات حاسمة، فى موسم واحد، فى مرتين، بالدوري الإنجليزي بمسماه الجديد.
  • محمد صلاح هو أول لاعب مصري يتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز

 

  • محمد صلاح سجل 32 هدفًا في بطولة الدوري الإنجليزي موسم 2017-2018، وهو رقم قياسي تاريخي بالنسبة للاعبي البريميرليج، لم يحققه غيره من اللاعبين

 

  • حقق محمد صلاح 3 جوائز لأفضل لاعب في الشهر في موسم 2017-2018 لبطولة الدوري الإنجليزي، في شهور نوفمبر وفبراير ومارس، وهو الأمر الذي لم يحققه أي لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي.

 

  • سجل محمد صلاح 25 هدفًا بقدمه اليسرى في موسم 2017-2018، لبطولة الدوري الإنجليزي، وهو أكبر عدد من الأهداف يسجله لاعب بالقدم اليسرى في البطولة في موسم واحد

 

  • محمد صلاح هو أول لاعب يساهم في تسجيل أكثر من 50 هدفًا في بطولة الدوري الإنجليزي في موسم واحد، وكان ذلك في موسم 2017-2018.

 

  • محمد صلاح هو أكثر لاعب يسجل على ملعب أنفيلد رود معقل ليفربول برصيد 46 هدفا

 

  • محمد صلاح هو أكثر لاعب أفريقي يسجل أهدافا في موسم واحد في الدوري الإنجليزي برصيد 32 هدفا في موسم 2017-2018

 

  • محمد صلاح هو أسرع لاعب يسجل 50 هدفا مع ليفربول وذلك بعد 69 مباراة فقط

 

  • محمد صلاح هو أكثر لاعب يسجل أهدافا لليفربول بعد مباراته الـ 100، وسجل 70 هدفا

 

  • محمد صلاح هو أكثر لاعب سجل أهدافا لـ ليفربول في نسخة واحدة من دوري أبطال أوروبا، وسجل 10 أهداف في بطولة 2017-2018.

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.