الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 07:57 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نصائح صحية مذهلة للحماية من أمراض القلب

 أمراض القلب
أمراض القلب

أمراض القلب.. هى تلك الأوعية الدموية المنتشرة على الجانب الخارجي من عضلة القلب ووظيفتها توصيل الدم إلى القلب نفسه، وحين تتضرر قدرة القلب على الانقباض يطرأ تراجع في ضخ الدم إلى أعضاء حيوية في الجسم، وإذا ما حصل ضرر مستديم لعضلة القلب فعندئذ يتولد احتشاء عضل القلب (Myocardial infarction).

فمن يعاني من الذبحة الصدرية أو من احتشاء عضل القلب قد يشعر بألم أو ضغط على جدار الصدر (Chest wall)، مصحوبا في بعض الأحيان، بالتعرق، الشعور بالاختناق، ضيق التنفس، الغثيان، وشعور بالضعف الكلّي العام.

ولهذا

وبالتالي تعرف معنا على أهم النصائح للحماية من أمراض القلب، ما يلي:

الحصول على قسط كاف من النوم: يؤدي النقص المزمن في النوم إلى الضغط على الجسم كله ، بما في ذلك القلب. يجب أن يحصل معظم البالغين على ما بين 7 إلى 9 ساعات من النوم كل ليلة.

الحفاظ على وزن صحي للجسم: يزيد الوزن الزائد أيضًا من الضغط على الجسم والقلب.

تقليل أو تحديد مصادر الإجهاد الكبير على المدى الطويل: الإجهاد الناجم عن العمل ، أو رعاية شخص محبوب ، أو الأعباء المالية كلها تؤدي إلى عمل القلب وبقية الجسم بشكل أكبر ، للحفاظ على إيقاع وتدفق طبيعيين.

ممارسة تقنيات الاسترخاء: يمكن للأنشطة التي تزيد من الوعي الذاتي والذهن ، مثل التأمل والتصور الموجه ، أن تساعد في الحد من التوتر عند ممارستها.

اطلب المشورة أو الخدمات النفسية: التجارب المؤلمة والحزن وبعض حالات الصحة العقلية تشدد على الجسم ويمكن أن تؤثر على كيمياء الدماغ ، مما يجعل من الصعب على الناس التعامل مع الأنشطة اليومية والضغوط.

الخروج في الهواء الطلق: تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يقضون المزيد من الوقت في الطبيعة ، حتى من خلال المشي لمسافات قصيرة في الغابة أو الحديقة ، يميلون إلى أن يكونوا أكثر سعادة وأقل إجهادًا من الأشخاص الذين لا يفعلون ذلك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.