الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 11:02 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عندما تتسبب ”العصمة في ”إهانة الرجال ” ..بالأسماء.. قائمة الفنانات اللاتي طردن أزواجهن من البيت

نجمات الفن
نجمات الفن

يبدو أن الزواج من فنانة شهيرة له ضريبة لابد ان يدفعها الزوج الذي غالبا لا ينتمي لمهنة الفن وهذه الضريبة تكون مشروطة قبل إتمام الزواج خاصة أنها تنتقص منه وتهينه  لأنه ببساطة أصبح  "جوز الست " فضريبة العصمة في يد الفنانة تسببت في العديد من حالات إذلال الرجال وطردهم من بيت "الهانم صاحبة العصمة " 

 نستعرض من خلال هذا التقرير أبرز  النجمات اللاتي قررن الإحتفاظ بالعصمة ثم قررن تطليق أزواجهن.

في البداية صرحت الفنان إلهام شاهين، في لقاء تليفزيوني، أنها تزوجت أحد رجال الأعمال اللبنانين وأشترطت ان تكون العصمة بيدها، وانه حاول اكثر من مرة إنتزاع هذا الحق منها ولكن رفضت، و انتهى ذلك الزواج بالانفصال.

وأضافت أنها تعرضت لعدة خلافات معه واتهمته بأنه  شخص عنيف وهي شخصية عنيدة

وأضافت  أنه بعد  الانفصال حاول إيذائها بسبب استياءه من إنفصالهما  لأن العصمة كانت في يدها وطلقت نفسها منه.

أما الفنانة الشابة إيمي سالم والتي وقعت في غرام شاب الممثل اللبناني غسان المولى، وتزوجته في عام 2007، أنجبت إيمي طفلها الأول يوسف عام 2008، وفي نهاية العام انفصلت عن زوجها لأن العصمة في يدها، حيث إنها كانت ترغب في حق الإختيار ما بين الإستمرار معه من عدمه.

أما الفنانة دومينك حوراني والتي عاشت معاناة قوية مع زوجها حيث أنه كان يخونها، ولا يهتم بها  ولا بابنه، ويسافر كثيرا، ما جعلها تضطر لإتخاذ قرار تطليقه.

وأكدت الفنانة الكبيرة سهير رمزي أن أغلب زيجاتها كانت معها العصمة وذلك لأن تجربة زواجها الأولى كانت قاسية وحصلت على الطلاق بمشقة كبيرة، وتزوجت سهير رمزي أكثر من 9 مرات، منهم 4 فنانين، وهم: الملحن حلمي بكر، ومحمود قابيل وفاروق الفيشاوي وإبراهيم خان، والأمير السعودي خالد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود والحاج سيد متولي رئيس نادي المصري البورسعيدي، ورجل الأعمال الخليجي محمد الملا، ورجل الأعمال السوري زكريا بكار، هي حاليا متزوجة من رجل الأعمال علاء الشربينى.

وبسبب تخوفها من طمع أزواجها بها قررت الراقصة الكبيرة نجوي فؤاد أن تكون العصمة بيدها عندما تزوجت المطرب الشاب عماد عبد الحليم، والذي كانت ترى أن زواجه لها طمعا، فاشترطت أن تكون العصمة بيدها وبعد أن اكتشفت إدمانه الهيروين طلقته.
وضربت الراقصة المصرية نجوى فؤاد الرقم القياسي في عدد زيجاتها، والتي وصلت إلى 12 زيجة على مدار حياتها، فقد صرحت بهذا خلال استضافتها في أحد البرامج التليفزيونية.
وتزوجت الفنانة الراحلة تحية كاريويكا 14 مرة وخوفا علي نفسها ولكي تحمي نفسها من غدر أزواجها فضلت أن تكون العصمة بيدها، وتطلق ازواجها بنفسها.

أما الموقف الأسوأ كانت من نصيب النجمة صباح والتي تزوجت من الإعلامي أحمد فراج وكان الزواج بعد انتقاد فراج لها وعند عقد القران طلبت أن تكون العصمة بيدها فوافق لها على هذا الطلب إلا أن صباح مارست الكثير من الضغوط عليه كي يشاركها التمثيل فنفذ رغبتها ليكون الطلاق بعدها وهو ما اعتبره البعض انتقام صباح منه بسبب انتقاده لها خاصة وأن أحمد فراج كان أشهر مقدم برنامج ديني عربي في هذه الفترة، وخلال فترة الزواج القصيرة خالفت صباح وعدها له بالالتزام بملابس وفساتين محتشمة.

في حين لا يعلم الكثيرون  أن النجمة سعاد حسني خلال زواجها الأخير كانت العصمة بيدها كما أكدت العديد من المصادر المقربة منها حتى أنها طلقت نفسها من زوجها الكاتب ماهر عواد قبيل سفرها إلى لندن لتلقي العلاج.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.