الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:09 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

محمد صلاح ورفاقه .. نجوم مصر يبهرون العالم في الملاعب الأوروبية

تريزيجيه والمحمدي
تريزيجيه والمحمدي

شهد هذا الأسبوع تألق على صعيد المحترفين المصريين في الدوريات الأوروبية بشكل عام، وفي سماء إنجلترا بشكل خاص.

فكان الدوري الإنجليزي النصيب الأكبر من تألق المحترفين المصريين، يعد هذا الأسبوع بالأفضل في مسيرة البعض، والأخر يعد له اسبوع الظهور بثوب التألق.

طيور مصر المهاجرة في سماء أوروبا رفعوا العلم الوطني في عدة محافل منها اليونان وإنجلترا، ليؤكدوا تفوق لاعبي مصر في الآونة الأخيرة في كرة القدم.

ولم تكن الإنجازات التي حصدها اللاعبين الدوليين إنجازات فردية بعد حديث صحف العالم على تألق اللاعبين المصريين وإلقاء الضوء عليهم من خلال الإعلام الغربي.

وفي هذا التقرير "الموجز" يرصد ما حققه اللاعبين المصريين في الدوريات الأوروبية.

محمد صلاح

رفع النجم المصرى محمد صلاح، مع نجوم ليفربول، مساء أمس الأربعاء، لقب الدوري الإنجليزي، الذى توج به الفريق هذا الموسم للمرة التاسعة عشر فى تاريخه، والمرة الأولى منذ 30 عامًا، وبالتحديد منذ موسم 1989 – 1990.

ويعد صلاح أول لاعب مصري يحصل على البريميرليج في التاريخ.

ونجح محمد صلاح، فى تسجيل 19 هدفًا هذا الموسم فى الدوري الإنجليزي، بينما يتصدر قائمة هدافى البريميرليج، جيمى فاردى، نجم ليستر سيتي، برصيد 23 هدفا.

تريزيجيه والمحمدي

نجح محمود حسن تريزيجيه في الابقاء على آمال فريقه في الاستمرار بالدوري الإنجليزي الموسم المقبل، بعد أن ضرب دفاعات الارسنال بهدف غالي، جعل فريقه يفوز في الجنرز.

فوز فيلا الثمين جعل فريق الثنائي المصري تريزيجيه وأحمد المحمدي يصعد للمركز السابع عشر برصيد 34 نقطة متفوقًا على واتفورد والمتساوي في نفس عدد النقاط بفارق هدف وحيد.

وأصبح مصير أستون فيلا في يده قبل الجولة الأخيرة من عمر الدوري الإنجليزي حيث سيخرج فيلا لمواجهة ويستهام يوم الأحد المقبل على الملعب "الأوليمبي" بالعاصمة البريطانية "لندن".

وقال صحيفة "ديلي ميل" أستون فيلا أمامه نهائي "دراماتيكي" يوم الأحد المقبل عندما يخرج إلى الملعب "الأوليمبي" في العاصمة الإنجليزية "لندن" من أجل مواجهة ويستهام ضمن ختام مباريات بريميرليج.

وفسرت الصحيفة أن فيلا سيكون عينه أيضًا على مباراة واتفورد والتي ستكون ضد آرسنال حيث يتفوق "فيلا" بفارق هدف واحد فقط.

احمد حسن كوكا

يعد هذا الأسبوع من النجاحات التى تذكر لأحمد حسن كوكا مهاجم فريق أولمبياكوس اليوناني، بعد تحقيقه الدوري اليوناني.

ويعد كوكا هو أول لاعب مصري يحقق الدوري اليوناني على مر تاريخ اللاعبين المحترفين.

وقال كوكا على موقع التواصل الاجتماعي :«فيس بوك»: «أود أن أشكر امي وزوجتي وأخواتي وأهلي واصدقائي على المساندة و التشجيع الدائم، واخص جزيل الشكر لكل من ساندني من بلدي الحبيب مصر، كما افتخر أن أكون أول مصري يأخذ بطولة الدوري اليوناني، وإنه لفخر كبير لي أن أكون سبب في رفع علم بلدي واسمها».

أحمد حجازي

عاد الدولي المصري أحمد حجازي من جديد للدوري الإنجليزي الممتاز، بعد خطف وست بروميتش ألبيون لبطاقة التأهل المباشر الثانية لـ"بريميرليج" موسم 2020-2021 يوم أمس الأربعاء.

واستفاد ويست بروميتش من تعثر كل من برينتفورد وفولهام اللذين يحتلان المركز الثالث والرابع والمنافسين المباشرين للفريق على البطاقة الثانية، حيث خسر برينتفورد أمام بارنسلي 1 / 2، فيما تعادل فولهام مع ويجان 1 /1.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.