الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 08:22 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الأقصر تستعد للتشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل

التأمين الصحى الشامل
التأمين الصحى الشامل

صرح الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل بالمحافظات، أن محافظة الأقصر تستعد لتدشين التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بها قريبًا.

وأشارإلى استمرار حملات التوعية الميدانية لفريق العمل بالمنظومة لتعريف المواطنين بالمحافظة بطرق الاشتراك في منظومة التأمين الصحي الشامل وفتح الملفات العائلية لهم.

يأتي ذلك بالتزامن مع تنفيذ خطة عمل متعددة المحاور من أبرزها محور التدريب وتأهيل مقدمي الخدمات الطبية في منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة الأقصر، لتقديم الخدمة الصحية بأعلى جودة وفقًا لأعلى المعايير الدولية.

وقال السبكي أنه استعدادًا للتشغيل التجريبي للمنظومة بمحافظة الأقصر، دربت إدارة المشروع أكثر من 60 فردا من مدخلي البيانات وممثلي الدعم الفني حتى الآن، من العاملين بالوحدات والمراكز والمستشفيات المقرر إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بها على التطبيقات الخاصة بتسجيل المواطنين إلكترونيًا، لافتًا إلى استمرار أعمال التدريب لتشمل جميع العاملين بالمنظومة.

وأشار إلى أنه استعدادًا للتحول الرقمي داخل المنشآت الطبية تم إنشاء البنية التحتية بجميع المنشآت الصحية التي من المقرر إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بها وعددهم (59) وحدة ومركز و(8) مستشفيات، حيث تم إمدادهم بأجهزة الكمبيوتر وكافة التجهيزات الإلكترونية اللازمة لاستخدام التطبيقات الجديدة لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك لتأهيلها بما يتناسب مع التسجيل الإلكتروني المميكن لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.