الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:12 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

فاروق جعفر: الزمالك والأهلي كسبا بطولات أفريقيا بالتحكيم.. ومنتخب مصر تمت مجاملته في 1990

فاروق جعفر
فاروق جعفر

مازال فاروق جعفر يعيش على الضجيج، يتنفس إثارة، يراوغ بتصريحاته الجماهير ويداعب التريند، لا يهمه من يكون ضحاياه، حتى لو وصل الأمر لسمعة الكرة المصرية وتاريخها العريق وبطولاتها المجيدة.

جعفر "ملك النص" الذى لا يمك أبدا العصا من منتصفها، ولا يعرف طريق "الحيادية"، يصح أن يطلق عليه "ملك الفشر" بدلا من "ملك النص" فإما يميل إلى أقصى اليسار ويغرد خارج السرب إما يميل إلى أقصى اليمين وقرع طبول النفاق لمحبيه ومريديه، ولا ننسى أبدا أنه الرجل الذى كتب الشعر وانقلب عليه في نفس الوقت.

ومؤخرًا، اعترف فاروق جعفر نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، أن الأندية المصرية كان يتم مجاملتها من الحكام في بطولات أفريقيا في الثمانينات.

وقال فاروق جعفر في تصريحات تليفزيونية: "جميع الفريق المصرية الأهلي والزمالك والمقاولون والإسماعيلي والمحلة كانوا يستفيدون من مجاملات التحكيم في بطولات أفريقيا".

وأضاف: "الحكام كانوا بيسألو لاعبي  الأندية المصرية نحسب الكرة ركلة جزاء ولا نطرد اللاعب، فكان هناك مجاملة واضحة عندما يلعب أي فريق في القاهرة".

وأكمل: "منتخب مصر تأهل لكأس العالم سنة 90 بالمجاملة الواضحة، ففي أحد المباريات دخل هدفا صحيحا في منتخب مصر وتم إلغائه، ولو كان احتسب الهدف ما كان المنتخب ليصعد لنهائيات كأس العالم في 1990".

وأكمل: "عندما كان يلعب فريق مصري في نهائي البطولة في الكاميرون، كان لابد وأن يخسر فريقنا مهما قدم من كرة جميلة وممتعة وواقعية، لأن البطولة وقتها كانت موجهة للفريق الكاميروني من قبل بداية اللقاء ومعرة نتيجتها، وفي مصر كان يحدث العكس، كانت هناك توجهات تحكيمية لصالح الفرق المصرية أيضا".

ويبقى تصريح محمد صلاح نجم ومدرب الزمالك السابق، عن حقيقة شخصية جعفر خالد تستدعيه مثل هذه الهرطقات التى يتفوه بها جعفر وصدق صلاح حينما قال عنه: " فاروق جعفر مبيفهمش كورة، اللى بيتعامل بالحب والكراهية مينفعش يبقى في منصب مدرب، بدليل انه مشى رضا عبد العال من الزمالك في أوج تألقه".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.