الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 06:50 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الدبلوماسيون الصينيون يغادرون مبنى القنصلية في هيوستن

غادرت مجموعة الدبلوماسيين الصينيين، مبنى القنصلية العامة الصينية في هيوستن بالولايات المتحدة، التي تم إغلاقها بقرار من السلطات الأمريكية.

وقالت صحيفة "هيوستن كرونيكل، إنه كان من المفترض أن يغادر موظفو البعثة الدبلوماسية المبنى الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي . وقبل ذلك بوقت قصير، أغلقت الشرطة المنطقة المجاورة للمبنى، وبعد مرور بعض الوقت غادرت ثلاث شاحنات صغيرة مبنى القنصلية، اثنتان منها بأرقام دبلوماسية.

ووفقا للصحيفة، في حوالي الساعة 4:40 بعد الظهر، دخل العديد من الأشخاص المبنى من الباب الخلفي، وكان من بينهم، مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية.

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة "رويترز" أن بعض الأشخاص، يحتمل أن يكونوا من موظفي الحكومة الأمريكية، حاولوا بالقوة فتح الباب الخلفي للقنصلية الصينية.

ويوم الأربعاء، قالت الولايات المتحدة إنها منحت الصين 72 ساعة لإغلاق قنصليتها في مدينة هيوستن "لحماية الملكية الفكرية الأمريكية والمعلومات الأمريكية الخاصة"، ما دفع الصين إلى التهديد بالرد على هذه الخطوة بالمثل.

وبعد ذلك، قررت الصين في إجراء مماثل، إغلاق القنصلية الأمريكية في مدينة تشنغدو. وأوضحت الخارجية الصينية في بيان لها صباح الجمعة: "أبلغت وزارة الخارجية الصينية السفارة الأمريكية في الصين بقرارها سحب موافقتها على إقامة وتشغيل القنصلية العامة الأمريكية في تشنجدو".

 

 

 

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.