الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:27 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

المانجو .. 5 فوائد سحرية لصحة الحامل

المانجو-الحامل
المانجو-الحامل

تعاني بعض السيدات الحوامل من نقص الماغنسيوم بالدم، مما يعرضهم لخطر الإصابة بتسمم الحمل، ولتعويض هذا النقص، ينصح أطباء النساء والتوليد بتناول جرعات من المكملات الغذائية أو إدراج الأطعمة الغنية بهذا المعدن- ولا سيما المانجو- في النظام الغذائي، وتعتبر المانجو من الفواكه الصيفية المفضلة لدى الكثيرين، لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن وغير من العناصر الغذائية المهمة.

وبالتالي نستعرض 5 فوائد سحرية لصحة الحامل:

1- الوقاية من الأنيميا

أثبتت بعض الدراسات أن المانجو تحمي السيدات الحوامل من الإصابة بفقر الدم "ألأنيميا"، بفضل محتواها المرتفع من فيتامن سي، الذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد المتوفر بباقي الأطعمة.

2- نمو الجنين

ينصح أطباء النساء والتوليد الحوامل بتناول المانجو، لاحتوائها على حمض الفوليك الذي يساعد على نمو دماغ الجنين والحبل الشوكي ويحمي الأنبوب العصبي من العيوب الخلقية، فضلًا عن فيتامين أ المسئول عن نمو العظام والأسنان، وفيتامين B6 الذي يعمل على تطوير الجهاز العصبي.

3- الحفاظ على توازن السوائل بالجسم

تحتوى المانجو على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يحافظ على توازن السوائل بالجسم، مما يساعد السيدات الحوامل على التخلص من تورم الاطراف السفلية الذي يعيق حركتها.

4- علاج الإمساك

تحتوي المانجو على نسبة عالية من الألياف، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء، وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج، والتخفيف من حدة الإمساك الذي يسببه الحمل.

5- الحد من تسمم الحمل

ثمرة واحد في اليوم، لاحتواء المانجو على نسبة عالية من الأملاح، وعند استهلاكها بكميات كبيرة، قد يتسبب ذلك في احتباس السوائل بالجسم، ومن ثم تورم الأطراف السفلية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.