الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 03:10 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على موعد الجلسة الثانية لمحاكمة «نتنياهو» فى جرائم فساد

نتنياهو
نتنياهو

حددت المحكمة المركزية الإسرائيلية ، اليوم الأحد، 6 ديسمبر المقبل لعقد الجلسة الثانية فى جلسات محاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فى جرائم الفساد.

وقالت هيئة القضاة إن نتنياهو ملزم بالمثول أمام هيئة المحكمة المكونة من ثلاثة قضاة، وسيتم خلال هذه الجلسة الرد على لائحة الاتهام التي تنسب لنتنياهو والمتهم بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن نتنياهو تغيب عن حضور الجلسة التي عقدت في 19 من الشهر الحالى، حيث لم تُلزمه المحكمة بالمثول أمامها، بعكس ما فعلت خلال الجلسة الأولى التى عُقدت فى 24 مايو الماضي.

وأهم قضايا الفساد التي يواجهها نتنياهو القضية الأولى التي تسمى "الملف 1000"، ويتهم فيها بأنه تلقى أنواع فاخرة من السيجار وزجاجات الشمبانيا ومجوهرات تتجاوز قيمتها 700 ألف شيكل (240 ألف دولار) مقابل حصول من قدموها على امتيازات مالية شخصية.

وفي القضية الثانية، التي تسمى "الملف 2000"، يقول المحققون إن نتنياهو حاول التوصل إلى اتفاق مع الناشر أرنون موزيس مالك صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أكثر الصحف انتشارا في إسرائيل، للحصول على تغطية إيجابية له.

أما فى القضية الثالثة هي بيزيك أو "الملف 4000" وتعتبر الأخطر على نتنياهو، إذ يشتبه المحققون بأنه حاول الحصول على تغطية إيجابية في الموقع الإلكتروني "والا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة