الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 02:32 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ذكية ورخيصة.. تطوير كمامة اقتصادية تصلح للاستخدام 150 مرة

كمامة
كمامة

 أعلنت مجموعة تفهيم الإماراتية، عن إطلاق كمامات ذكية "سمارت 971" الواقية من البكتيريا والفيروسات والقابلة لإعادة الاستخدام وهي الأولى من نوعها في المنطقة.

وخضعت الكمامات لفحوصات مختبر دبي المركزي في بلدية دبي، وتعتمد حلول تغليف حائزة على براءة اختراع باستخدام جزيئات النانو ومُعتمدة من قبل هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس.

 

وتصنع كمامات "سمارت 971" من نسيج "دراي فيت" عالي الجودة، المُستخدم من قبل الرياضيين المحترفين، والمكوّن من أنسجة البوليستر والألياف الدقيقة، وتتميز بالفعالية وسهولة الاستخدام والجفاف السريع، كما يمكن غسلها حتى 150 مرة مع المحافظة على نفس الجودة. وبالإضافة إلى خواص التغليف التي تسمح بمرور الهواء، تتميز هذه الكمامات بتوفير مستويات حماية فعالة تشمل طبقةً مضادة للفيروسات والبكتيريا.

 

وتحتوي الكمامة على سحّاب لتسهيل الشراب دون الاضطرار لإزالتها، وبالتالي ضمان المحافظة على صحتهم.

 

وتوفر كمامات "سمارت 971" حماية شاملة من انتقال الملوثات، بالإضافة إلى خواصها المقاومة للتعرّق، كما تُقدّم خياراً مستداماً وصديقاً للبيئة بفضل إمكانية غسلها وإعادة استخدامها.

ومن جانبه قال خميس النقبي، الشريك المؤسس لدى مجموعة تفهيم: "يجسد إطلاق كمامات 971 هدفنا الرامي إلى المحافظة على سلامة الجميع وضمان راحتهم خلال أنشطتهم اليومية".

وتابع النقبي: "انطلاقاً من مكانتنا كشركة وطنية إماراتية، وتماشياً مع جهود قيادتنا الحكيمة في مجالات الريادة والابتكار، نسعى لتعزيز توفر هذه الكمامات ضمن دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى وعلى المستوى العالمي، وذلك كجزء من خطتنا لتعزيز الوقاية في المرحلة التالية للجائحة الراهنة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.