الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 03:11 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كانت تغير من السندريلا..وقصة ارتدائها الحجاب.. بالصور.. سر ظهور نجاة الصغيرة في شوارع الزمالك

نجاة الصغيرة
نجاة الصغيرة

أثارت صورة تم تداولها علي نطاق واسع لسيدة مسنة تجلس علي كرسي أمام عمارة الشربتلي بالزمالك والتي تأثرت جراء الأعمال الخاصة بالخط الثالث لمترو الأنفاق، جدلا واسعا، علي مواقع التواصل الإجتماعي كونها تشبه الفنانة الكبيرة نجاة الصغيرة.

وقال الموسيقار الموجي الصغير في تصريحات له: "بالشكل الذي تظهر به الصور، أشعر أن تكون الفنانة الكبيرة نجاة، هي السيدة التي ظهرت بها، وخاصة أنها تقيم بالفعل بالعقار، ولا تغادر شقتها".

ونفي نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي هذا الخبر قائلا" إن الخبر غير صحيح، والصور المتداولة لسيدة تجلس في الشارع ليست هي الفنانة نجاة الصغيرة".

واضاف :" أن الفنانة الكبيرة تتمتع بصحة جيدة ولا تقطن في هذه العمارة من الأساس، وأنه علي تواصل معها.

ولدت نجاة محمد كمال حسني البابا في 11 أغسطس 1938، في القاهرة، والدها هو محمد كمال حسني البابا، الخطاط العربي الدمشقي الشهير الذي هاجر إلى مصر في شبابه حيث تزوج بوالدة نجاة وهي سيدة مصرية، ولها عشرة أخوة وأخوات، هي بين ثمانية أشقاء وشقيقات من أمها وأبيها محمد حسني، هم على النحو الآتي، أربعة أولاد: عز الدين، نبيل، فاروق، وسامي، وأربع بنات: خديجة، سميرة، نجاة نفسها، عفاف، إضافة إلى ثلاث أخوات من والدها وزوجته الثانية جوهرة محمد حسن (والدة اختها سعاد حسني)، وأخواتها هن: كوثر، سعاد، صباح. وجوهرة محمد حسن بعد أن انفصلت عن محمد حسني (والد نجاة وسعاد) تزوجت بآخر وأنجبت منه ستة أولاد آخرين (ثلاثة أولاد وثلاث بنات).

عندما بلغت نجاة سن التاسعة عشرة، كلف والدها شقيقها الأكبر "عز الدين" ليدربها على حفظ أغاني السيدة "أم كلثوم" لتقوم بأدائها فيما بعد في حفلات الفرقة، ووصلت نجاة إلى درجة من الإتقان، مكنتها من تقليد "أم كلثوم"، وبهذا بدأت مرحلة جديدة في مشوارها الفني.

في السنوات العشر الأولى من مسيرتها الغنائية قلدت نجاة المطربين الآخرين، خاصة أم كلثوم، ثم تركت نجاة تقليد المطربين الآخرين عندما غنت أول أغنية خاصة بها في عام 1955 عن عمر يناهز 16 عاما، وبعد ذلك أطلقت العديد من الأغاني الأخرى لمحطات الراديو، وكانت مدة كل أغنية منها 7 إلى 8 دقائق، ثم بدأت في تقديم الأغاني “الطويلة”، حيث تحكي كل واحدة من هذه الأغاني قصة ما وكل أغنية تستمر عادة لمدة 20 إلى 40 دقيقة في بعض تسجيلات الاستوديو.

قدمت نجاة 13 فيلما سينمائيا على مدى 30 عاما ثم اعتزلت تصوير الأفلام في عام 1976 عن عمر يناهز 37 عاما، وكل أفلامها تقريبا تحتوي على أغاني لها، ومن اشهر أفلامها " فيلم هدية، فيلم بنت البلد ، فيلم غريبة ، فيلم الشموع السوداء، فيلم شاطي المرح، فيلم سبعة أيام في الجنة، فيلم ابنتى العزيزة ، فيلم جفت الدموع".

بعد اعتزالها من أفلام السينما استمرت نجاة الصغيرة لأكثر من ثلاثة عقود لاحقة قدمت فيها حفلات غنائية عديدة وبعدها اعتزلت من المسرح أيضا في عام 2002.

في بداية عام 2017، قررت نجاة الصغيرة العودة إلى الساحة الفنية من خلال أغنية "كل الكلام"، من كلمات عبد الرحمن الأبنودي، وألحان طلال، وتوزيع يحيى الموجي. وقد استغرق تنفيذ العمل سنة كاملة. وقد تم تصوير الأغنية فيديو كليب من إخراج هاني لاشين، ثم أختفت إلي الآن.
وتداولت بعض الأخبار التي تفيد إنها أرتدت النقاب بعد إعتزالها الفن، وتختفي عن الأنظار حتي في ظهورها في الشارع لا ترغب أن يراها أحد أو يتعرف عليها.

تزوجت نجاة مرتين، كان زواجها الأول في سن مبكرة، تحديدًا في عام 1955، عندما كانت بعمر 16 (أو 17) سنة، من كمال منسي الذي كان صديقًا لشقيقها، ثم انفصلت عنه في عام 1960، ومن ثم تزوجت مرة أخرى في عام 1967 من زوجها الثاني، المخرج حسام الدين مصطفى، إلا أنّها انفصلت عنه، ولم تتزوّج منذ ذلك الحين، حيث تشير التقارير الإعلامية إنها اتّخذت قرارًا بتكريس حياتها لتربية طفلها الوحيد "وليد" من زواجها الأول.

بعد انفصال والدي نجاة عن بعضهما دب الخلاف بين سعاد حسني ونجاة بسبب غيرة نجاة منها وخوفها من أن تسير في طريق الغناء خاصة بعد غنائها في أكثر من عمل مثل "صغيرة علي الحب، خلي بالك من زوزو وأميرة حبي أنا" وقيل أن نجاة تعلم أن شقيقتها تفوقها جمالا وخفة ظل، ودامت القطيعة بينهم لسنوات، وشعرت نجاة بندم علي تلك القطيعة بعد وفاتها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة