الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:09 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

فاوتشي: أمريكا على أعتاب تفشى متزايد لكورونا

أنتوني فاوتشي
أنتوني فاوتشي

قال أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء إن حالات فيروس كورونا في ولايتي فلوريدا وكاليفورنيا وقلة أخرى من الولايات الأكثر تضررًا ربما وصلت للذروة لكن أجزاء أخرى من البلاد ربما تكون على أعتاب تفش متزايد للمرض.

وفاقت زيادة عدد الحالات في فلوريدا وتكساس وأريزونا وكاليفورنيا هذا الشهر قدرات المستشفيات على الاستيعاب وأدت إلى التراجع عن خطوات لإعادة فتح الاقتصاد وأثارت مخاوف من تداعي الجهود التي تبذلها البلاد لاحتواء التفشي.

وفي مقابلة مع برنامج "جود مورنينج أمريكا" على قناة إيه.بي.سي، أشار فاوتشي رئيس المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية إلى حالة التفشي في عدد من ولايات حزام الشمس الأمريكية الجنوبية قائلا: "ربما وصلت للذروة وتعاود الانخفاض".

وأضاف أن هناك "مؤشرًا مبكرًا للغاية" على أن النسبة المئوية لفحوص كورونا التي جاءت نتيجتها إيجابية بدأت تزيد في ولايات أخرى مثل أوهايو وإنديانا وتنيسي وكنتاكي.

وارتفع عدد الوفيات الناجمة عن مرض كوفيد-19 الذي يتسبب فيه فيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى 148446 أمس الاثنين فيما تجاوز عدد حالات الإصابة المؤكدة 4.3 مليون حالة وفقا لأحدث إحصاء تجريه رويترز.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.