×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 26 نوفمبر 2020 10:22 مـ 10 ربيع آخر 1442هـ
الأخبار

القبض علي ثلاثة شيوخ من الأسرة ..تطورات خطيرة في أكبر قضية فساد في الكويت

أمير الكويت
أمير الكويت

يبدو أن قضية فساد مشاهير السوشيال ميديا في الكويت سوف تواصل إثارة الجدل ليس في الكويت وحدها لكن في الوطن العربي كله.

و كشف مصدر مطلع لجريدة القبس الكويتية عن أسماء 14 قيادياً على قائمة الممنوعين من السفر، أبرزهم في قضايا «ضيافة الداخلية» و«اليوروفايتر» و«الصندوق الماليزي» و«اختلاسات الصحة» وقضايا غسل أموال أخرى.

وأشارت القبس إلى أنه من بين الممنوعين 3 شيوخ من الأسرة الحاكمة، إضافة إلى وزيرين سابقين و4 وكلاء وزارات سابقين وحاليين.

ونشرت القبس أسماء أبرز الممنوعين من السفر، وهم: الشيخ أحمد الخليفة، الشيخ خالد الجراح، الشيخ صباح المبارك، علي العبيدي، وليد الصانع، جسار الجسار ، خالد السهلاوي، محمود عبدالهادي، حمد علي الوزان، إقبال الخلفان، ماهر البغلي، فهد الباز، حمد البنوان، وائل الفريح


كشفت الصحيفة عن مصادر مطلعة عن تعليمات مشددة صدرت للعاملين في المنافذ الحدودية بعدم التهاون في تفتيش أية مركبة أو شاحنة بضائع بدقة شديدة، خشية هروب أي متهم في قضايا الفساد الأخيرة أو المشاهير الـ 10 الذين صدرت بحقهم أوامر منع سفر، أو أي ممنوعين في قضايا جنائية أخرى.

وقالت المصادر إنه بناء على هذه التعليمات، جرى رفع الجهوزية والحذر، وتقليص فترة الراحة لموظفي المنافذ الحدودية، لتصبح يومين بدلاً من 4 أيام، وذلك للتركيز والتشديد.

وفي ما يخص أعداد الهاربين منذ سنوات خارج البلاد بعد صدور أحكام جنائية بحقهم، أبلغ المصدر أنها تقدر بـ 300 مواطن، موضحاً أن إدارة التنفيذ الجنائي «الإنتربول» أصدرت نحو 650 مذكرة بشأن استرداد متهمين للكويت من كل الجنسيات لمعاقبتهم، وفقاً لآخر إحصائية سنوية.

فساد المشاهير الكويت

مواقيت الصلاة

الخميس 10:22 مـ
10 ربيع آخر 1442 هـ 26 نوفمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:58
الشروق 06:29
الظهر 11:42
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17