×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 27 سبتمبر 2020 07:32 مـ 9 صفر 1442هـ
الموجز كافية مشاهير وفيس

مش هتصدق.. تعرف على الأكلة الشعبية التى تعشقها الملكة إليزابيث

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

هل تصدق أن طبق السمك بالبطاطس المقلية هى الأكلة الشعبية لملكة بريطانيا؟.. هذا ما كشفه الشيف الملكى السابق لما تتمتع به صاحبة الجلالة من تناول الطبق الشعبي الذى يعشقه العامة.

سمك القد الرقيق مع خليط التوابل، ورقائق مكتنزة مغمورة بالملح والخل، هذه الوجبة الشعبية لسكان بريطانيا، تعشقها الملكة إليزابيث تمامًا ، حسبما قاله الطاهى الملكى السابق دارين ماكجرادي، ونشره لمقطعي فيديو جديدين على قناته على YouTube يوضح كيفية طهي وصفة السمك والبطاطس المقلية.

وشرح الشيف كيف كانت الأسماك والبطاطس المقلية في قائمة طعام قصر باكنجهام كل يوم جمعة، تمامًا كما هو الحال في العديد من المنازل في جميع أنحاء المملكة المتحدة، يقول: "حتى الطهاة كانوا يتطلعون إلى" Fish and Chips الجمعة، ولم تأكل الملكة حقًا السمك المقلي في كل هذا الخليط الغني المقرمش قليلًا جدًا بالنسبة لها، وإنما تفضل السمك والرقائق الأكثر دقة، ويتم تقطيع جميع الرقائق بنفس الطول، مستطيلات مثالية ثم نضعهم في قدر من الماء يمنعهم من الالتصاق معًا في الزيت عند القلي" .

وتابع الشيف حكايته قائلًا: :عندما نصنع السمك كنا نأخذ "سمك القد" ونتبله ببعض الملح والفلفل، وننقله إلى الدقيق ثم خليط من صفار البيض والزبدة المذابة، حيث يساعد صفار البيض في ربط فتات البانكو بالسمك والزبدة تساعد قلي السمك بينما ينضج في الفرن".

الملكة إليزابيث طبق السمك البطاطس المقلية الأكلة الشعبية ملكة بريطانيا سمك القد الرقيق مع خليط التوابل

مواقيت الصلاة

الأحد 07:32 مـ
9 صفر 1442 هـ 27 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:46
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:46
العشاء 19:03