الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:30 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مش هتصدق.. تعرف على الأكلة الشعبية التى تعشقها الملكة إليزابيث

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

هل تصدق أن طبق السمك بالبطاطس المقلية هى الأكلة الشعبية لملكة بريطانيا؟.. هذا ما كشفه الشيف الملكى السابق لما تتمتع به صاحبة الجلالة من تناول الطبق الشعبي الذى يعشقه العامة.

سمك القد الرقيق مع خليط التوابل، ورقائق مكتنزة مغمورة بالملح والخل، هذه الوجبة الشعبية لسكان بريطانيا، تعشقها الملكة إليزابيث تمامًا ، حسبما قاله الطاهى الملكى السابق دارين ماكجرادي، ونشره لمقطعي فيديو جديدين على قناته على YouTube يوضح كيفية طهي وصفة السمك والبطاطس المقلية.

وشرح الشيف كيف كانت الأسماك والبطاطس المقلية في قائمة طعام قصر باكنجهام كل يوم جمعة، تمامًا كما هو الحال في العديد من المنازل في جميع أنحاء المملكة المتحدة، يقول: "حتى الطهاة كانوا يتطلعون إلى" Fish and Chips الجمعة، ولم تأكل الملكة حقًا السمك المقلي في كل هذا الخليط الغني المقرمش قليلًا جدًا بالنسبة لها، وإنما تفضل السمك والرقائق الأكثر دقة، ويتم تقطيع جميع الرقائق بنفس الطول، مستطيلات مثالية ثم نضعهم في قدر من الماء يمنعهم من الالتصاق معًا في الزيت عند القلي" .

وتابع الشيف حكايته قائلًا: :عندما نصنع السمك كنا نأخذ "سمك القد" ونتبله ببعض الملح والفلفل، وننقله إلى الدقيق ثم خليط من صفار البيض والزبدة المذابة، حيث يساعد صفار البيض في ربط فتات البانكو بالسمك والزبدة تساعد قلي السمك بينما ينضج في الفرن".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.