الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 07:52 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

متحدث البترول : إنتاج مصر فى اليوم يزيد على 7 مليارات قدم مكعب من الغاز الطبيعي

عمليات التنقيب عن البترول
عمليات التنقيب عن البترول

أعلن حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، أن هناك 12 اتفاقية جديدة للتنقيب عن البترول والغاز، مشيرا إلى أن الدولة تسعى طول الوقت للتوسع فى اكتشافات البترول.

وأضاف عبدالعزيز، خلال مداخلة هاتفية بأحد الفضائيات، أن هذه الاتفاقيات موزعة فى مناطق متفرقة فى الصحراء الغربية، وشرق البحر المتوسط، وأرض البحر المتوسط، وفى البحر الأحمر، موضحا أن المناطق التى تم فيها الاكتشافات مبشرة، مشيرا إلى أن الهدف من تلك الاكتشافات زيادة الاحتياطى البترولى والبترول بشكل عام، وبالتالي يكون هناك زيادة فى الايرادات للدولة، موضحا أن الاستثمارات تأثرت فى الفترة الماضية بسبب انتشار فيروس كورونا، إلا أن الاستثمارات البترولية بمصر لم تتوقف خلال أزمة فيروس كورونا.

وأضاف عبدالعزيز، أن وزارة البترول تتعاون مع شركات جديدة لاكتساب مزيد من المهارات ومعرفة كل ما هو جديد، لافتا إلى أن إنتاج مصر فى اليوم يبلغ أكثر من 7 مليارات قدم مكعب من الغاز الطبيعي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.